تحرك جديد يُقرب أوناحي من دوري روشن السعودي

يبدو أن النجم المغربي عز الدين أوناحي متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بات قريبًا أكثر من أي وقت مضى من الانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأصبحت أيام الدولي المغربي معدودةً في مارسيليا، بعدما ظل حبيس كرسي الاحتياط في العديد من المباريات خلال الموسم الحالي.

ولم ينجح أوناحي في فرض مكانته بقميص أولمبيك مارسيليا، ليبصم على تراجع ملحوظ في مستواه مقارنةً مع تألقه في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع منتخب المغرب.

ويقف أوناحي على مشارف الرحيل عن الجنوب الفرنسي، بعدما أبدت أندية أوروبية وأخرى عربية رغبتها في التعاقد معه الصيف القادم، وسط ترحيب مسؤولي مارسيليا ببيع عقده.

وفي سياق كشف موقع “وين وين” من مصدر مطلع أن الاتحاد السعودي قام بخطوة جديدة من أجل التعاقد مع أوناحي. وأشار المصدر إلى أن مسؤولي فريق اتحاد جدة تواصلوا في الساعات الأخيرة مع نظرائهم في مارسيليا ووكيل أعمال أوناحي.

وأفاد المصدر نفسه أن أوناحي يُرحب بدوره بفكرة خوض تجربة احترافية بالدوري السعودي، خاصةً أن العرض الذي ينتظره سيكون مغريًا من حيث القيمة المالية والتنافسية أيضًا.

وكما أشار موقع “وين وين” قبل أيام فإن بعض الأندية الإسبانية تسعى بدورها للتعاقد مع خريج أكاديمية محمد السادس. وأوضح المصدر أن أوناحي صاحب الـ23 عامًا يدخل دائرة اهتمام فياريال وخيتافي في الدوري الإسباني للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي، لكن العرض السعودي المتوقع سيكون الأقرب للاعب.

شارك عز الدين أوناحي في 19 مباراة مع مارسيليا في الدوري الفرنسي إلى حدود الأسبوع 28 من المسابقة.

سجل أوناحي هدفين فقط، وغاب طويلًا عن مارسيليا بسبب الإصابة، ليفشل بعد ذلك في استعادة مكانته ضمن التشكيلة الأساسية.

ويرتبط النجم المغربي مع مارسيليا بعقد يمتد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2027.

error: Content is protected !!