ذكريات أشرف حكيمي في قمة دورتموند وسان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

يسترجع المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان  الفرنسي، العديد من الذكريات الرائعة حينما يلتقي مع فريقه، منافسه بوروسيا دورتموند الألماني غدًا الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

حكيمي البالغ من العمر 25 عامًا، عرف بداية لحظات تألقه الحقيقية حينما انتقل في الماضي إلى صفوف بوروسيا دورتموند معارًا من ريال مدريد في صفقة بدأت عام 2018 وامتدت عامين كاملين حتى 2020.

خلال تلك الحقبة، خاض أشرف حكيمي مع بوروسيا دورتموند 73 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 12 هدفًا مع تقديم 17 تمريرة حاسمة، بإجمالي 5917 دقيقة لعب.

نجح المدافع المغربي في تلك الحقبة، بتقديم مستويات مذهلة جعلت منه واحدًا من أفضل المدافعين الصاعدين، الأمر الذي لفت اهتمام العديد من الأندية أبرزها إنتر ميلان الإيطالي، فيما ارتفعت قيمته التسويقية بصورة كبيرة لتبلغ 54 مليون يورو، بعد أن كانت قيمة انتقال إعارته إلى الفريق الألماني لعامين كاملين تقتصر على 5 ملايين يورو فقط.

أشرف حكيمي بعد عامين في صفوف بوروسيا دورتموند، انضم عام 2020 إلى صفوف إنتر ميلان مقابل 54 مليون يورو، وهناك لم يستمر سوى عام واحد قبل الرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، في تطور لافت للقيمة التسويقية للنجم المغربي على مر السنوات الأخيرة.

اكتفى أشرف حكيمي خلال عامين في صفوف بوروسيا دورتموند بإحراز لقب وحيد، تمثل في كأس السوبر الألماني موسم 2019-2020 وهو الذي حصل عليه بعد الفوز 2-0 على العملاق البافاري بايرن ميونخ في سيغنال إيدونا بارك.

يعلم المدافع المغربي أن بوروسيا دورتموند شكل تميمة الحظ لمسيرته الاحترافية الناجحة، على غرار العديد من نجوم العالم في الوقت الراهن، يتقدمهم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي وجود بيلينغهام لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني.

ربما يسيطر الغموض على مستقبل حكيمي مع باريس سان جيرمان، لكن ما هو مؤكد أنه يبقى واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم خلال الوقت الراهن، والفضل في ذلك يعود إلى بوروسيا دورتموند، خاصة أن النجم المغربي يثير اهتمام عدة أندية عملاقة مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي.

error: Content is protected !!