مفاجأة.. مايك تايسون يعود إلى الملاكمة في نزال رسمي

بات عشاق أسطورة الملاكمة الأمريكية والعالمية مايك تايسون على موعد مع عودة مفاجئة لمعشوقهم بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وتم اعتبار نزال مايك تايسون مع مع مواطنه الملاكم جيك بول، أحد مشاهير منصة يوتيوب، بمثابة مباراة احترافية من قبل سلطات ولاية تكساس.

وسيُقام نزال مايك تايسون وجيك بول في 20 يوليوز المقبل في ملعب “آي تي آند تي” في أرلينغتون، معقل نادي دالاس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية، وستقوم منصة “Netflix” ببثه.

ووفقا لما كشفته شبكة “سكاي”، فإن نزال تايسون وبول سيكون احترافيا ومصنّفا في فئة الوزن الثقيل، وهذا يعني أنه سيظهر في سجلهما الرسمي.

لكن النزال المرتقب سيكون أقصر من معظم معارك المحترفين، حيث سيقام على مدار 8 جولات، كل جولة تدوم لدقيقتين فقط.

وستكون القفازات أيضًا مبطنة بدرجة أكبر بوزن 14 أونصة، بدلاً من 10 أونصات المستخدمة عادةً.

وكانت هناك تكهنات حول قواعد النزال، وما إذا كانت ستكون مجرد مباراة استعراضية، بالنظر إلى الفجوة العمرية بين تايسون البالغ من العمر 57 عاما وبول البالغ من العمر 27 عاما، حيث يكبره بـ30 عاما.

وأثار البعض أيضًا مخاوف صحية، مع وجود قلق من أن قوة اللكمات التي يتمتع بها تايسون قد تؤدي إلى إصابة خصمه الأقل خبرة بجروح خطيرة.

ومع ذلك، شكك آخرون في اللياقة البدنية لتايسون، ويعتقدون أنه قد يتعرض للإصابة بسبب المجهود الذي يبذله في قتال رجل أصغر سنا بكثير.

يذكر أن جيك بول ظهر لأول مرة في عام 2020 وتغلب على بطلي UFC السابقين نات دياز وأندرسون سيلفا بموجب قواعد الملاكمة من بين قواعد أخرى، وجاءت خسارته الوحيدة أمام الإنجليزي تومي فيوري في فبراير2023.

ويعد تايسون أسطورة في الملاكمة، حيث أصبح أصغر بطل للوزن الثقيل على الإطلاق في سن العشرين، وذلك في عام 1986، وكانت آخر مباراة احترافية له في عام 2005، لكنه شارك في عرض ضد زميله الأسطورة روي جونز جونيور في عام 2020 وانتهت المباراة بالتعادل.

error: Content is protected !!