الكاف يقرر تنظيم كأس أمم إفريقيا للفوتسال كل سنتين بدلًا من أربع سنوات
أنوار سبور
الجمعة 29 أغسطس 2025 - 18:03 l عدد الزيارات : 7933
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية للفوتصال كل سنتين بدلًا من النظام السابق الذي كان يقضي بتنظيمها كل أربع سنوات. في خطوة استراتيجية تهدف إلى تسريع وتيرة تطور كرة القدم داخل القاعة في القارة الإفريقية. ويأتي هذا القرار استجابةً لمطالب متزايدة من عدة اتحادات وطنية وخبراء في اللعبة، أبرزهم المغرب، الذي دعا عبر العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة إلى ضرورة مواءمة دورية البطولة مع نظيراتها في قارات أخرى مثل أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية. الهدف من هذا التغيير هو منح المنتخبات الإفريقية فرصًا أكبر للمنافسة والاحتكاك المنتظم، مما يساهم في رفع مستواها الفني والبدني ويعزز استعداداتها للمشاركة في البطولات العالمية مثل كأس العالم لكرة الصالات. ومنذ انطلاقتها عام 1996، كانت البطولة تُقام كل أربع سنوات، وشهدت هيمنة منتخبي مصر والمغرب على ألقابها بواقع ثلاثة ألقاب لكل منهما. ومن المنتظر أن يتم تطبيق القرار الجديد ابتداءً من الدورات القادمة بعد نسخة 2024، حيث سيفتح الاتحاد الإفريقي باب الترشح لاستضافة بطولات كرة القدم داخل القاعة للأعوام الممتدة من 2026 إلى 2032. ولا يقتصر هذا التحول على فئة الرجال فقط، بل يشمل أيضًا خططًا لتطوير كرة القدم داخل القاعة النسائية، حيث سيحتضن المغرب النسخة الأولى من كأس أمم إفريقيا لكرة الصالات للسيدات عام 2025.
تعليقات
0