الزمالك يعترض على حكم الـVAR في نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان

أعلن نادي الزمالك المصري، اليوم الأربعاء، عن إرساله اعتراضًا رسميًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص حكم تقنية الفيديو “VAR” الذي اختاره الكاف في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار طاقم حكام لمباراة الذهاب بين الزمالك و نهضة بركان بقيادة الكيني بيتر واويرو كاماكو كحكم ساحة، بجانب مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش (حكم مساعد أول)، وستيفن إليزار أونيانغو (حكم مساعد ثان) وكل من البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا (حكم رابع)، والتونسي هيثم قيراط (حكم لتقنية الفيديو).

وجاء اعتراض الزمالك بسبب وجود الحكم التونسي هيثم قيراط، وهي نفس جنسية مدرب الفريق المنافس نهضة بركان، ما قد يؤثر على القرارات التي سيتخذها قيراط.

وكتب الزمالك في بيان رسمي نشر عبر حسابات النادي الرسمية: “أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية يومي 12 و19 من مايو الجاري”.

وتابع الزمالك في بيانه: “جاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمنًا أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية”.

وأفاد الزمالك في بيانه بأنه طلب من الكاف أن يعيد النظر في اختياراته لحكام تقنية الفيديو “حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين”، مشيرًا إلى أن قراراتهم قد تؤثر سلبيًا في نتيجة المباراتين.

واختتم الزمالك بيانه وهو يؤكد أنه دائمًا ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكًا فاعلًا في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي قد كشف أيضًا عن حكام مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية المقرر إقامته في ملعب القاهرة الدولي يوم الأحد 19 مايو الجاري، حيث اختار الكاف كلًا من  السنغالي عيسى سي حكمًا رئيسيًا يساعده مواطناه جبريل كامارا ونوا بانغورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكمًا رابعًا، فيما سيعمل الغابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، بمعاونة التونسي خليل حساني والموريتانية ماريا ريفيت.

error: Content is protected !!