ماذا قدم المغربي إبراهيم دياز في موسم تتويج ريال مدريد باللقب الـ36 في الدوري الإسباني؟

توج الدولي المغربي إبراهيم دياز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية في تاريخه، مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم 2023/2024.

ويقدم “أسد الأطلس” مستويات قوية ساهم من خلالها في حسم “الملكي” للدوري الإسباني مبكرا، قبل خوض غمار إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ

وتألق النجم المغربي في لقاء التتويج ضد قادش في الجولة الـ34 بعدما سجل الهدف الأول بطريقة رائعة، وصنع الهدف الثاني أيضا في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة.

عقب تتويج إبراهيم دياز بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري، يكون لاعب ريال مدريد أول لاعب عربي ومغربي يحصد ثلاثية “البريمرليج” و”الكالتشيو” و”الليجا” في مناسبتين.

وتوج صاحب الـ24 عاما بالدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي موسم 2017/20218، إذ شارك في خمس مباريات فقط لم يساهم فيها بأي هدف.

واعتلى عبد القادر منصة التتويج بالدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2021/2022، لعب 31 مباراة وساهم في 6 أهداف، سجل 3 وصنع مثلهم.

وتوج إبراهيم دياز بلقبه الأول في الدوري الإسباني موسم 2019/2020، إذ شارك في 6 مباريات كبديل، لم يسجل فيها إضافة تذكر على مستوى الصناعة والتهديف.

الموسم الجاري ظهر اللاعب المغربي بوجه مغاير تماما، إذ فرض نفسه ضمن نجوم النخبة تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي.

شارك دياز في 29 مباراة في الدوري الإسباني، ساهم خلالها في 10 أهداف، سجل 6 وصنع 4، كما كان المفتاح والورقة الرابحة في جل المباريات التي شارك بها في مختلف المراكز.

توج إبراهيم عبد القادر دياز بـ9 ألقاب حتى الآن في مسيرته الكروية، لقبين في الدوري الإسباني ومثلهما في كأس السوبر الإسباني، لقب في الدوري الإيطالي، الدرع الخيرية الإنجليزية، والدوري الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية مرتين.

error: Content is protected !!