حقيقة عودة أشرف بن شرقي للزمالك..

أصبحت مسألة عودة أشرف بن شرقي للزمالك تغزو الأخبار بعدما فتح عضو مجلس الإدارة أحمد سليمان الباب أمام عودته في تصريحات تليفزيونية يوم أمس، في وقت تألق فيه اللاعب وسجل هدفين لفريقه الريان أمام الغرافة ليصعد إلى نهائي كأس قطر.

وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع نادي الريان القطري بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادٍ خلال الفترة الحالية، والرحيل عن صفوف الفريق مجانًا بداية الموسم الجديد.

وقال سليمان في تصريحات تليفزيونية: “بالتأكيد هناك ترحيب كبير بضم أشرف بن شرقي إلى نادي الزمالك وعودته من جديد إلى صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة”.

يُعَدّ أشرف بن شرقي من أبرز اللاعبين المحترفين الذين مروا على الزمالك في تاريخه وقد أسهم معه بالكثير من البطولات كان آخرها بطولتان في الدوري المصري والكأس قبل رحيله في موسمه الأخير 2022.

إسهامات بن شرقي في حصد لقب الدوري كانت واضحة، فقد كان أبرز هداف في الفريق بواقع 23 هدفًا في 51 مباراة في الموسمين، متفوقًا على زميله أحمد سيد زيزو الذي سجل 22 هدفًا في 58 مباراة.

وإن تم استبعاد ركلات الجزاء فسيكون زيزو قد سجل 8 أهداف فقط مقابل 17 هدفًا لبن شرقي من اللعب المفتوح، فيما أسهم المغربي في 35 هدفًا بين التسجيل والصناعة مقابل 38 هدفًا لزيزو.

الجدول أعلاه يوضح بشكل قاطع كيف كان الزمالك يعتمد على زيزو كجناح أيمن وأشرف بن شرقي كجناح أيسر في التفوق في الدوري المصري فالأمر لا يقتصر على التسجيل والصناعة فحسب بل صنع الفرص أيضًا.

صنع زيزو 138 فرصة (منها من الكرات الثابتة) مقابل 111 فرصة صنعها بن شرقي لزملائه، ويتقدمان بفارق كبير عن ثالث أكثر لاعب صنع فرصًا في الموسمين وهو أوباما (55 فرصة).

افتقد الزمالك لأشرف بن شرقي بشكل واضح وعانى من غياب الجناح الأيسر الجيد ولم ينجح في تعويضه، ويمكن القول إن تتويج الزمالك بآخر بطولتي دوري كانتا على أكتاف بن شرقي وزيزو.

يتألق بن شرقي بشكل لافت مع الريان هذا الموسم في كل البطولات، ففي 20 مباراة خاضها اللاعب نجح في تسجيل 12 هدفًا وصناعة 3 آخرين، أي أنه أسهم بـ 15 هدفًا في 20 مباراة.

أهداف بن شرقي الـ12 جاءت من 26 تسديدة على المرمى مع فريقه الريان، كما يتألق بن شرقي أيضًا بصناعته 37 فرصة لزملائه. وتأتي قوة بن شرقي في قوة قدميه بنفس الكفاءة وتنوع طرق التسجيل حيث سجل 6 أهداف بالقدم اليمنى و4 باليسرى وهدفين بالرأس.

error: Content is protected !!