”الفيفا” يكذب شائعات قيمة العائدات المالية المخصصة لأندية كأس العالم

فنذ الإتحاد الدولي لكرة القدم، مزاعم تقديم عائدات مالية “ضخمة” للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية

وكانت صحيفة “ذا الصن” البريطانية، قد كشفت في تقرير، أن “الفيفا” تتجه نحو تقديم عائدات مالية مهمة قد تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني للنادي الواحد، خاصة وأن الاتحاد على أبواب توقيع اتقافية تهم حقوق البث.

وأوضح بريان سوانسون، مدير العلاقات الإعلامية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تصريحات أنه “نحن هنا متحمسون للغاية فيما يتعلق بانطلاق نسخة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستجد منافسة شرسة بين الأندية المشاركة”.

وأضاف المتحدث نفسه “لم يصدر أي قرار رسمي بشأن قيمة المبالغ المقدمة للأندية المشاركة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بالجائزة المالية في الوقت المناسب بعد الحصول على موافقة هيئات فيفا المسؤولة عن الأمر”.

وأنهى سوانسون حديثه قائلا “لا أعرف من أين جاءت هذه الأرقام.. سيتعين تأكيد قيمة الجائزة المالية، لقد تم طرح العديد من القرارت بهذا الشأن وننتظر الموافقة النهائية والرسمية من الهيئات المختصة لدى “فيفا”.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات يوم 15 يونيو 2025 على أن تنتهي يوم يوليوز 2025، ويمثل المغرب في هذه البطولة نادي الوداد الرياضي.

error: Content is protected !!