توقفت.. ماذا يقول قانون كاف في حالة مباراة الترجي وصن داونز؟

توقفت مباراة صن داونز الجنوب أفريقي مع نظيره الترجي التونسي، بحلول الدقيقة 22 من زمن المباراة، والمقامة حاليًا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، في إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

وتسببت حالة الجو من أمطار وصواعق في توقف المباراة، حيث أمر حكم المباراة الفريقين بالدخول إلى غرف خلع الملابس. 

ويمتلك الترجي التونسي أفضلية بفوزه في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل على ملعبه رادس، ويتطلع فريق الدم والذهب لاقتناص بطاقة التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

وينتظر الفائز من موقعة الترجي وصن داونز، المتأهل من مباراة الأهلي ومازيمبي في نهائي المسابقة للفوز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الترجي إلى التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك صن داونز للتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد غياب منذ نسخة 2019.

 ينص قانون “كاف”، على ضرورة الانتظار لمدة 45 دقيقة مسترسلة أو متقطعة وفي حال استمرار هطول الأمطار والصواعق، يعلن الحكم توقف نهائي للمباراة واستكملها بعد 24 ساعة على أقل تقدير.

وتستكمل المباراة من حيث توقفت سواء عند ضربة ركنية أو رمية تماس أو مرمى وإذا نسي الحكم يعيدها بالإسقاط بين لاعبين.

ويتطلع العملاق التونسي الباحث عن اللقب الخامس في المسابقة إلى تخطي عقبة صن داونز للصعود إلى الدور النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي ضمان التأهل إلى مسابقة كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة.

ويمتلك “شيخ الأندية التونسية” أسبقية معنوية على غريمه الجنوب أفريقي، حيث فاز عليه في 3 مناسبات مقابل تكبده هزيمة وحيدة، في حين انتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل، كما نجح فريق “باب سويقة”، في كسر السلسلة الوردية لنادي صن داونز، حيث كبده الهزيمة الأولى بعد 21 مباراة متتالية من دون خسارة في جميع المسابقات.

error: Content is protected !!