صحيفة “United In Focus” البريطانية: اختيارات تين هاغ سبب في تراجع مستوى سفيان أمرابط

اعتبر تقرير صحفي إنجليزي، أن تراجع مستوى الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، يتحمل مسؤوليته المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

وأوضحت ، في تقرير لها، أن مدرب “الشياطين الحمر” تين هاغ، أساء الاعتماد على أمرابط، ولم يجد توظيفه في المركز الذي تعاقد معه من أجله.

وأكدت التقرير ذاته، أن الهولندي على دراية بالمركز الأساسي لأمرابط منذ أن كانا معا في نادي “أوتريخت”، إلا أنه لم يجد توظيف اللاعب، الذي أصر هو على استقطابه الصيف الماضي، باعتبراه “القطعة المفقودة” في منظومة “شياطين” مانشستر”.

ووجهت الصحيفة انتقادات “لاذعة” للمدرب، واصفة إياه “بفاقد القدرة على الرؤية والتحليل العميق” لما يجري داخل منظومته. كما شددت على أن فقدان أمرابط “للبوصلة” يتحمله تين هاغ، خاصة وأن اللاعب لا يشارك في مركز الأصلي، وأنه صار يلعب كحل “ترقيعي” في مركز الظهير الأيسر.

وأضاف المصدر عينه “تين هاغ لم يوظف أمرابط بالشكل المناسب داخل الميدان، وأصبحت القناعة أن خططه تجعل اللاعب المغربي أسوأ”.

وفي السياق، تتواصل الانتقادات الموجهة للدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد هذا الموسم، من طرف الصحف الإنجليزية، بسبب تدني مستواه.

وأوضحت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد الذي لبى رغبات إريك تين هاغ، وتعاقد مع سفيان أمرابط، إنما في الواقع فقد “أهدر” 9 ملايين أورو، لكون اللاعب لم يقدم ربع ما قدمه مع المنتخب المغربي.

كما أوضحت ذات الصحف أن “اليونايتد” لم يتعاقد مع الأسد الأطلسي، الذي وصف في كأس العالم 2022 ب”رئة المنتخب المغربي” وإنما تعاقد مع “شبحه” فقط.

ويعد الموسم الحالي من أسوء المواسم في مسيرة سفيان أمرابط، حيث شارك في 23 مباراة رفقة الفريق في مختلف المسابقات بما مجموعه 1169 دقيقة، لم يسجل فيها أي هدف، ناهيك عن عدم منحه أية تمريرة حاسمة.

error: Content is protected !!