المغربي زكرياء الواحدي يتعرض للعنصرية وإدارة جينك تدخل على الخط

تعرض المغربي زكرياء الواحدي، المحترف في صفوف جينك البلجيكي ولاعب المنتخب المغربي الأولمبي، لإهانات عنصرية على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاءت هذه الإساءات ضد زكرياء الواحدي، بعد فوز فريقه جينك على أندرلخت (2-1)، السبت الماضي، في إطار منافسات الدوري البلجيكي.

وقد دخلت إدارة فريق جينك البلجيكي على الخط، حيث أدانت بشدة هذه الأفعال العنصرية ضد اللاعب المغربي في بيانٍ رسمي، حيث أكد إيريك جريتس،المدير العام للنادي، التزام الفريق بمكافحة كل أشكال التمييز والكراهية، وأعلن عزم النادي على تقديم شكوى إلى الشرطة بهدف محاسبة المتورطين في هذه الأفعال ضد اللاعب المغربي.

وتعهد جريتس بمواصلة النادي لجهوده لمكافحة هذه الظاهرة المشينة، مؤكدًا أن العنصرية وخطاب الكراهية لا مكان لها في عالم كرة القدم.

وجاء في بيان النادي جينك البلجيكي عبر الموقع الرسمي للفريق:”بعد المباراة ضد أندرلخت، التي استحوذ فيها زكريا الوحيدي مرة أخرىعلى قلوب مشجعي جينك، أصبح الشاب المغربي ضحية للعنصرية عبر الإنترنت. وتلقى عدة شتائم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف البيان:”العنصرية وخطاب الكراهية لا يتم القيام بهما على الإطلاق ويجب علينا إدانتهما بشدة، سنقدم شكوى إلى الشرطة ونأمل أن يتم القبض على الجناة بسرعة“.

وتابع:”سنواصل إثارة ولفت الانتباه إلى هذه الظواهر المثيرة للاشمئزاز“.

error: Content is protected !!