فريق النهضة البركانية يهدد بعدم إجراء مباراته أمام اتحاد العاصمة في حال عدم توصله بأمتعته من السلطات الجزائرية

اشترط مسؤولو بعثة نادي النهضة البركانية، التي لازالت محتجزة في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية، استرجاع أمتعتهم الرياضية المصادرة من طرف السلطات الأمنية بمطار الهوارب بومدين بالجزائر العاصمة، قبل ولوج التراب الجزائري، من أجل خوض مباراة الذهاب لنصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام نادي اتحاد العاصمة الجزائري.

وأكد مصدر من البعثة البركانية، أن مسؤولي النادي البركاني هددوا بعدم خوض مباراتهم أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في حال أصرت السلطات الجزائرية مصادرة أقمصة النادي التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وفي السياق، علم من مصادر مقربة من بعثة نهضة بركان أن الأمن الجزائري اقتحم الاجتماع الذي كان يعقده مسؤولو فريق نهضة بركان مع مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائرية.

وعلى إثر ذلك، انسحب رئيس النهضة البركانية حكيم بنعبد الله من هذا الاجتماع، مشترطا انسحاب المسؤولين الأمنيين الجزائريين من الاجتماع، لكن طلبه قوبل بالرفض، وهو ما دفعه إلى الانسحاب.

ولا تزال بعثة الفريق البركاني محتجزة في المطار المذكور في انتظار ما ستسفر عنه الساعات القليلة المقبلة علما أن فريق نهضة بركان، رفض التنازل عن حمل قميصه الرسمي الذي يضم خريطة المغرب كاملة، وذلك بعدما تم احتجازه من قبل السلطات الجزائرية لحظة وصوله إلى مطار الهواري بومدين اليوم الجمعة 19 أبريل 2024.

وقالت مصادر إن السلطات الجزائرية، صادرت أمتعة طاقم الفريق في المطار، وعرضت عليهم الالتزام بإخفاء رسم خريطة المغرب على أقمصتهم، مقابل استعادة الأمتعة المصادرة.

وأضافت ذات المصادر، أن الفريق رفض المقترح الجزائري بإخفاء الخريطة المغربية بملصق.

وأوضح مسؤول في الفريق ، في تعبيره عن رفض المقترح الجزائري إن “القضية هي قضية مبدأ، وتعتبر قضية وطنية لا مجال للمزايدة فيها”.

وتعرضت بعثة نهضة بركان صباح اليوم الجمعة 19 أبريل الجاري، لمضايقات من قبل السلطات الجزائرية، تمثلت في مصادرة أمتعة طاقم الفريق، وعرض عليهم الالتزام بإخفاء خريطة المغرب على أقمصتهم مقابل استعادة الأمتعة المصادرة.

وعبر أعضاء بعثة الفريق، في تصريح لهم ، على رفضهم لقرار السلطات الجزائرية، وأصروا على إبقاء الخريطة المغربية على أقمصتهم، ممّا زاد من تعنت السلطات الجزائرية، ورفض السماح للبعثة بمغادرة المطار.

وحسب مصادر متطابقة، فقد راسلت إدارة النادي البرتقالي كتابياً، إدارة “الكاف”، بخصوص وضع البعثة في المطار، وموقف السلطات الجزائرية الذي يرى فيه اللاعبون المغاربة خرقاً لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممارسة لا تمت للرياضة بصلة، مطالبة الهيئة الرياضية الافريقية بالتدخل العاجل.

وأوضحت مصادر من داخل البعثة أن مبعوثي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد التحقوا بالبعثة المغربية بمطار الهواري بومدين، لمعاينة الواقعة، ومحاولة إيجاد حل للأزمة.

ومن المتوقع أن تلقي هذه الأزمة بظلالها، على المباراة التي ستجمع الفريقين نهضة بركان واتحاد العاصمة الأحد المقبل، برسم منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، ممّا قد يُهدد بإلغائها أو تأجيلها.

ويُنتظر أن تُصدر الـ”كاف” بيانًا رسميًا في الساعات القليلة القادمة، توضح فيه موقفها من هذه الأزمة.

error: Content is protected !!