سلة المنتخب المغربي تتعادل مع الليبي ويتأجل حسم التأهل للأفروباسكيت

 

تعادل المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بنتيجة (75 مقابل 75) نقطة، لكل منهما، لحساب ذهاب الدور الأول من تصفيات المنطقة الأولى المؤهلة إلى دور المجموعات “الأفروباسكت” 2025 لكرة السلة، في المباراة التي جمعت المنتخبان قاعة محمد مزالي بالمنستير التونسية.

لقاء الذهاب الذي أقيم أمس الأحد نجح فيه المنتخب الليبي من تحقيق الفوز في الفترة الأولى بفارق (14) نقطة، وبنتيجة (25 مقابل 11) نقطة، في حين استعاد المنتخب المغربي توازنه متفوقا في الفترة الثانية بنتيجة (17 مقابل 15) نقطة، لكن نتيجة الشوط الأول كانت للمنتخب الليبي بنتيجة (40 مقابل 28) نقطة.

شهدت الفترة الثالثة، من المقابلة عودة مجددة للمنتخب الليبي على صعيد النتيجة، حاسما الأمور لمصلحته بفارق سلتان، وبواقع (25 مقابل 21) نقطة، بينما كان أجمالي الفترات الثلاثة للمنتخب الوطني بنتيجة (65 مقابل 49) نقطة.

 بعد ذلك لم يظهر المنتخب الليبي بالشكل المطلوب في الفترة الأخيرة، لا سيما أن المنتخب المغربي نجح في نيل التعادل في آخر أنفاس المواجهة، بعدما كان متأخرا في النقاط طيلة الشوط الرابع، قبل أن يتدارك ويحقق نتيجة التعادل، متمكنا من حسم أمور الفترة الرابعة بفارق (16) نقطة، وبنتيجة (26 مقابل 10) نقاط، بينما كانت النتيجة النهائية متعادلة بين المنتخبين (75 مقابل 75) نقطة.

وتميز في هذه المواجهة مجنس المنتخب الليبي الأمريكي “جوردان واشنطن” بتسجيله ل 25 نقطة، وعمل (9) متابعات، وتمريرة حاسمة وحيدة “أسيست”، وواحدة قطعا للكرة، وواحدة اعتراض، فيما فقد الكرة مرتان، في زمن 30:07، يليه اللاعب “محمد الساعدي” الأبرز على الأطلاق بتسجيله ل 24 نقطة، وعدد (7) متابعات، و (7) تمريرات حاسمة، وعدد اثنين قطعا للكرة، فيما نجح “الساعدي” تسجيل عدد (3) ثلاثيات من أصل (8) محاولات، بينما فقد الكرة في ثلاثة مناسبات في زمن 38:22.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء الإياب سيقام غدا بمدينة المنستير، وستحسم هوية المتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا، حيث سيضمن مكانا له في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الرأس الأخضر ونيجيريا وأوغندا.

error: Content is protected !!