بالفيديو.. تواجد مغربي.. أفضل 5 تمريرات حاسمة في مجموعات كأس أمم أفريقيا

 

تواجد لاعبان مصريان ومغربيان في قائمة أفضل 5 تمريرات حاسمة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

واستعرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) أفضل 5 تمريرات حاسمة في مرحلة المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وضمت القائمة تمريرة أمين عدلي، نجم منتخب المغرب، لزميله عز الدين أوناحي، الذي أحرز الهدف الثاني لمنتخب “أسود الأطلس” في شباك تنزانيا بالجولة الأولى للمجموعة السادسة، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق بثلاثية نظيفة.

وتواجد بالقائمة أيضا أحمد حجازي، قائد منتخب مصر الجديد بعد رحيل محمد صلاح، الذي صنع الهدف الأول لمنتخب “الفراعنة” في مرمى الرأس الأخضر لزميله محمود حسن “تريزيغيه”، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

كما ضمت القائمة أيضا تمريرة موزيو بيتوال، لاعب منتخب ناميبيا، الذي أرسل عرضية متقنة سجل منها ديون هوتو من ضربة رأسية، هدف الفريق الوحيد خلال فوزه التاريخي على تونس 1-0 في الوقت القاتل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة الخامسة أيضا، جاء بالقائمة تمريرة تيبوهو موكوينا، لاعب جنوب أفريقيا، لزميله تابيلو ماسيكو، الذي اختتم رباعية منتخب “البافانا بافانا” في شباك ناميبيا بالجولة الثانية.

وكذلك تمريرة خوسيه ماشين، لاعب غينيا الاستوائية، التي جاء منها هدف زميله خوسيه ميراندا، في فوز الفريق 4-2 على غينيا بيساو في المجموعة الأولى.

يُذكر أن منتخبا مصر والمغرب تأهلا إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، الذي يضم 3 منتخبات عربية رفقة منتخب موريتانيا، فيما ودع منتخبا تونس والجزائر البطولة.

 

 

error: Content is protected !!