مانشستر سيتى ريال مدريد توتنهام.. تحصل على نصيب الأسد من أرباح المونديال   – أنوار سبور

مانشستر سيتى ريال مدريد توتنهام.. تحصل على نصيب الأسد من أرباح المونديال  

 نشرت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية تقريرًا مطولًا عن الأندية التى حققت أكبر استفادة مالية من خلال مشاركة لاعبيها فى بطولة كأس العالم، التى أقيمت فى روسيا 2018.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، كان قد أعلن قبل انطلاق البطولة عن حصول كل لاعب على مبلغ ثمانية آلاف و530 دولارا، عن كل يوم يقضيه فى البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يقتصر توزيع أرباح كأس العالم على المنتخبات المشاركة فى المونديال، ولكن تحصل الأندية أيضًا على نصيب من تلك الأرباح، حيث تضم فى صفوفها لاعبين يمثلون منتخبات بلادهم فى البطولة الكبرى، بعدما رصد لها الاتحاد الدولى لكرة القدم حصتها من العائدات المالية، التى تحققها البطولة. وتصل حصة الأندية، التى يمثل لاعبوها منتخبات بلادهم فى المونديال الروسى، إلى نحو 180 مليون يورو، إذ تختلف حصة كل نادٍ بحسب عدد لاعبيه والمدة الزمنية التى شارك فيها كل لاعب مع منتخبه الوطنى فى المونديال.

وتضم القائمة عشرة أندية استفادت من أرباح كأس العالم وهى:

مانشستر سيتى شارك بأكبر عدد من اللاعبين، بمجموع 16 لاعبًا، حيث ستصل قيمة أرباحه من البطولة إلى 4.4 ملايين يورو، واللاعبون هم، هم أوتاميندى أجويرو من الأرجنتين وكومبانى ودى بروين منبلجيكا وجيسوس ودانيلو وفرناندينيو وإديرسون من البرازيل وواكر وجون ستونز وفابيان ديلف ورحيم سترلينج من إنجلترا وبنجامين ميندى من فرنسا وإلكاى جندوجان من ألمانيا وبرناردو سيلفا من البرتغال وديفيد سيلفا من إسبانيا.

ريال مدريد.. شارك بثانى أكبر عدد من اللاعبين فى البطولة، حيث من المنتظر أن يجنى أرباحًا تقدر بقيمة أربعة ملايين و300 ألف يورو، وشارك الملكى بمجموع 15 لاعبًا هم كاسيميرو ومارسيلو من البرازيل ونافاس من كوستاريكا ومودريتش وكوفاسيتش من كرواتيا وفاران من فرنسا وكروس من ألمانيا وحكيمى من المغرب  ورونالدو من البرتغال وكارفاخال وناتشو فرنانديز وفاسكيز وسرجيو راموس وماركو أسينسيو وإيسكو من إسبانيا.

تشيلسى شارك بمجموع 12 لاعبًا خلال فى نهائيات كأس العالم، التى أقيمت فى روسيا، حيث من المنتظر أن يحصل على مبلغ ثلاثة ملايين و900 ألف يورو، واللاعبون الذين شاركوا هم، كاباييرو من الأرجنتين وكورتوا وهازارد من بلجيكا وويليان من البرازيل وكريستينسين من الدنمارك وكاهيل ولوفتوس تشيك من إنجلترا وجيرو وكانتى من فرنسا و رودريجير من ألمانيا وموسيس من نيجيريا   وسيزار أزبيليكويتا من إسبانيا.

توتنهام.. يأتى فى المركز الرابع بمجموع 12 لاعبًا، حيث يحصل على أرباح تبلغ ثلاثة ملايين و800 ألف يورو، واللاعبون هم، ألديرفيرلد وفيرتونخن وديمبيليه من بلجيكا وسانشيز من كولومبيا  وإريكسون من الدنمارك وروز وداير وكين و تريبر وألى من إنجلترا ولوريس من فرنسا ومين من  كوريا الجنوبية.

برشلونة يتقاضى ثلاثة ملايين و200 ألف يورو، بمجموع 14 لاعبًا، وهم ميسى من الأرجنتين وفيرمايلين من بلجيكا وكوتينيو وباولينيو من البرازيل ومينا من كولومبيا وراكيتيتش من كرواتيا  أومتيتى وديمبلى من فرنسا وشتيجين من ألمانيا وبيكيه وبوسكيتس وإنييستا وألبا من إسبانيا و سواريز من أوروجواى.

سان جيرمان يتقاضى أرباحًا تصل إلى ثلاثة ملايين و100 ألف يورو، بمجموع 12 لاعبًا هم، أنخيل دى ماريا وجيوفانى لو سيلسو من الأرجنتين وتوماس مونييه من بلجيكا وتياجو سيلفا ونيمار وماركينيوس من البرازيل وبريسنيل كيمبيمبى وكيليان مبابى وألفونس أريولا من فرنسا وجوليان دراكسلر وكيفين تراب من ألمانيا وإدينسون كافانى من أوروجواى.

مانشستر يونايتد يحصل على مبلغ 2 مليون و900 ألف يورو، بمجموع 11 لاعبًا، وهم ماتيتش من  صربيا ، فيل جونز وأشلى يونج ولينجارد وراشفورد من إنجلترا، روخو من أرجنتين، بول بوجبا من فرنسا، دى خيا من إسبانيا، ليندولف من السويد، لوكاكو وفيلاينى من بلجيكا.

موناكو يحصل على أرباح بقيمة 2 مليون و600 ألف يورو، بمجموع 8 لاعبين هم، يورى تيليمبناش من بلجيكا، فالكاو من كولومبيا، سوباسيتش من كرواتيا، سيديبى وليمار من فرنسا، جليك من بولندا، جواو هوتينهو من برتغال، كيتا بالدى من السنيغال.

أتلتيكو مدريد  يستعد للحصول على مبلغ 2 مليون و300 ألف يورو، حيث شارك بمجموع 9 لاعبين وهم، جودين وخيمينيز من أوروجواى، كوكى ودييجو كوستا وسأوول من إسبانيا، جريزمان ولوكاس هيرنانديز من فرنسا، فرسالكو من كرواتيا، فيليب لويس من البرازيل.

يوفنتوس يأتى فى المركز الأخير من الحصول على الأرباح من جانب بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا، حيث من المنتظر أن يحصل على 2 مليون و200 ألف يورو، شارك بمجموع 11 لاعبًا أبرزهم، ماريو مانذوكيتش من كرواتيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.