خورخي سامباولي يوافق على التخلي عن تدريب المنتخب الأرجنتيني – أنوار سبور

خورخي سامباولي يوافق على التخلي عن تدريب المنتخب الأرجنتيني

 كشفت وسائل إعلام محلية،الأحد، أن خورخي سامباولي أبدى موافقته على التخلي عن تدريب منتخب الأرجنتين لكرة القدم بعد خروج منتخب التانغو من دور الـ16 في مونديال روسيا 2018.
وأوضحت المصادر ذاتها أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وسامباولي توصلا إلى اتفاق بهذا الخصوص يقضي بدفع مليوني دولار أميركي كتعويض لهذا الأخير، مرجحة التوقيع على هذه الصفقة غدا الاثنين.
وأبرزت أن الأمر يتعلق بغلاف مالي يصب في مصلحة الاتحاد الأرجنتيني لأن قيمة فسخ العقد بين الجانبين تصل إلى أكثر من 8 ملايين دولار.
ومنذ إقصاء الأرجنتين أمام فرنسا 3-4 في كأس العالم روسيا 2018، باتت أيام المدرب البالغ من العمر 58 عاما معدودة على رأس المنتخب الأرجنتيني برغم امتداد عقده حتى العام 2022.
وكان الاتحاد الأرجنتيني قد أعلن الاسبوع الماضي أنه سيبقي في الوقت الراهن على سامباولي، وأوكل اليه قيادة منتخب دون سن 20 عاما في دورة ودية في اسبانيا في يوليوز الجاري، قبل أن يجري تقييما لتجربته أواخر الشهر ذاته.
وتسلم سامباولي مهامه مطلع يونيو 2017، وقاد المنتخب في 15 مباراة حقق فيها 7 انتصارات، و4 تعادلات و4 خسارات، وقد أشرف سامباولي على منتخب الشيلي بين 2012 و2016 وقاده الى لقب كوبا أمريكا في 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!