تعيين مدرب نابولي السابق مدربا لتشيلسي الانجليزي – أنوار سبور

تعيين مدرب نابولي السابق مدربا لتشيلسي الانجليزي

 

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم على موقعه الإلكتروني اليوم السبت، تعيين ماوريتسيو ساري مدرب نابولي السابق، مديراً فنياً جديداً للفريق الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء تعيين ساري مديراً فنياً لفريق تشيلسي الإنجليزي خلفا للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي تولى منصبه مع الفريق لمدة عامين.

وبحسب الموقع الإلكتروني لتشيلسي، فإن ساري سيتولى تدريب الفريق لمدة 3 سنوات، وقال بعد تعيينه “أنا سعيد للغاية..  إنها فترة جديدة ومثيرة في مسيرتي المهنية.. أتمنى أن نتمكن من توفير بعض المتعة لعشاق الفريق، وأتمنى المنافسة على الجوائز في نهاية الموسم، فهذا ما يستحقه تشيلسي”.

وأشار النادي اللندني إلى أنه “خلال الأعوام الثلاثة التي أمضاها معه، حل نابولي ثانياً في الدوري المحلي مرتين، آخرهما الموسم الماضي حين سجل رقما قياسي بعدد النقاط لفريق حل وصيفًا، كما نال المركز الثالث مرة أيضاً.  في 2017، توج بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي .

ووقع ساري عقداً مع النادي اللندني لثلاثة أعوام ليصبح بذلك سادس مدرب إيطالي يشرف على الـ”بلوز” بعد جانلوكا فيالي (فبراير 1998 حتى 12 سبتمبر 2000) وكلاوديو رانييري (سبتمبر 2000 حتى ماي 2004) ومدرب نابولي الجديد كارلو أنشيلوتي (يونيو 2009 حتى ماي 2011) وروبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا (مارس 2012 حتى نوفمبر 2012) وكونتي (يوليوز 2016 حتى يوليو 2018).

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!