المنتخب الوطني لكرة السلة إلى دور المجموعات المؤهلة للمونديال – أنوار سبور

المنتخب الوطني لكرة السلة إلى دور المجموعات المؤهلة للمونديال

انهزم المنتخب الوطني لكرة السلة، في إياب الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم الذي سيقام ما بين 31 غشت و15 شتنبر 2019 بالصين، المقامة حاليا بمصر، بعد انهزامه في مباراته الأخيرة أمام المنتخب المصري، بالقاعة المغطاة بالقاهرة بنتيجة 53 مقابل 59 لكنه ضمن مع ذلك تأهله على المرحلة النهائية من التصفيات. وحسم المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه، بنتيجة (17-11)، ثم الثاني (27-23)، والثالث والرابع أيضًا بنتيجة (45-38) و(59-53).

واحتل المنتخب الأنغولي المركز الأول ب10 نقاط (أربع انتصارات وهزيمتان) يليه المنتخب المصري في المركز الثاني بتسع نقاط (ثلاث انتصارات وثلاث هزائم) ثم المنتخب المغربي الذي نال المرتبة الثالثة بتسع نقاط (ثلاث انتصارات وثلاث هزائم).

وكان المنتخب المغربي قد فاز في لقائه الأول على نظيره الأنغولي بحصة 62 مقابل47 وتفوق في مباراته الثاني على منتخب الكونغو الديمقراطية ب61 .

وسيتم تقسيم 12 منتخبًا المتأهلين من الأربع مجموعات، إلى مجموعتين، تضم كل منهما 6 فرق.
وستضم المجموعة الأولى المنتخبات الثلاثة الأوائل، من المجموعتين الأولى والثالثة، فيما ستضم المجموعة الثانية المنتخبات الثلاثة الأوائل، من المجموعتين الثانية والرابعة.
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى نهائيات كأس العالم، بينما يلاقي ثالث الترتيب في المجموعة الأولى، نظيره في المجموعة الثانية، بحيث يصعد الفائز للمونديال أيضًا.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات غينيا، تشاد، الكاميرون وتونس، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات أوغندا، رواندا، مالي ونيجيريا، في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب ومصر وأنغولا والكونغو الديمقراطية، والرابعة منتخبات السنغال، موزمبيق، كوت ديفوار وإفريقيا الوسطى.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!