منتخب إيسلندا حارسه مخرج سينمائي إلى جانب 5 أطباء وطبيب أسنان – أنوار سبور

منتخب إيسلندا حارسه مخرج سينمائي إلى جانب 5 أطباء وطبيب أسنان

 

لفت حارس مرمى منتخب إيسلندا، هانيس هالدورسون، الأنظار إليه في كأس العالم بعد تصديه لضربة جزاء نفذها ليونيل ميسي، ومنح بذلك منتخب بلاده  منتخب بلاده النقطة الأولى في أولى مباريات فريقه في كأس العالم.

جاء احترافه لكرة القدم بشكل متأخر بعد أن احترفها منذ خمس سنوات فقط، بعد أن عمل كمخرج سينمائي، لكن المثير في منتخب أيسلندا، عكس كل المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا، أنه منتخب المتعلمين، حيث يضم بين صفوفه خمسة لاعبين أطباء، كما أن مدربه هيمير هالجريمسون يمارس مهنة طبيب أسنان.

لعب هانيس هالدورسون مع منتخب بلاده في يورو 2016 بالرغم من أنه لم تكن الكرة عالمه بل كان يمارسها كهواية كلما سنحت له الفرصة، لأنه كان ملتزما بعمله كمخرج ومنتج سينمائي، فالحارس لم تنطلق رحلته مع الكرة إلا قبل خمس سنوات فقط، ووقع على أول عقد احترافي على يد نادي ساندنيس النرويجي بعدما تابع أداءه مع منتخب أيسلندا المغمور في لقاء أمام كرواتيا.

كرة القدم عنده مجرد هواية يتسلى بها، لا يمارسها كمهنة يقتات منها، فالحارس يعيش وضعا اجتماعيا يقول عنه بأنه يوفر له كل ما يحتاج إليه وأكثر من خلال عمله في عالم الفن والسينما، والذي منحه شهرة واسعة خاصة بعد إخراجه لأغنية بطريقة فيديو كليب، بعنوان “لا تنسَ”. تم برمجتها في البرنامج الغنائي الشهير “يوروفزيون” عام 2012

الغريب مع هذا الحارس، أن الكرة لا تستهويه، فقد قرر هجرها بعد المونديال للتفرغ للعمل السينمائي الذي يعشقه..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!