الفتح يفوز بلقب دوري الأمل على حساب الحسنية – أنوار سبور

الفتح يفوز بلقب دوري الأمل على حساب الحسنية

حسن صموتي

توج الفتح الرباطي ببطولة الأمل لكرة القدم، بعد فوزه على حسنية أكادير في المباراة النهائية بملعب الفوسفاط بخريبكة بثلاثة أهداف لواحد.

وسجل أهداف الفتح زكرياء أزوك في الدقيقة 29 ومحمد بادراموس في الدقيقتين 43 و58. وكان بإمكان أبناء محمد بنشريفة تسجيل عدة أهداف في المباراة، قبل أن تتلقى شباكهم هدفا للحسنية في الدقيقة 77، بعد خطأ للحارس المهدي بلعربي، حيث سجل في مرماه، بعد تمريرة من سعد مرسلي.
وأضاع مرسلي ضربة جزاء في الدقيقة 70، بعدما لمست الكرة يد يوسف الليموني، لكن المهدي بلعربي تصدى للكرة، التي كانت مصوبة نحو الجهة اليسرى.
وتألق في هذا اللقاء زكرياء أزوك، بفعل إجادته للمراوغة والتسديد من بعيد، ومنح كرات جيدة لزملائه، بعدما كان أول من هز شباك الحارس الأكاديري، إسماعيل قاموم، في الجولة الأولى.
وتوصل الفتح بعد فوزه في النهائي بشيك بنكي بلغ عشرة ملايين سنتيم، في حين توصل حسنية أكادير بشيك قيمته سبعة ملايين ونصف المليون.
وقال محمد بنشريفة، مدرب الفتح، إن فريقه استحق الفوز باللقب، الذي ضاع منه الموسم الماضي، لأنه تألق منذ بداية البطولة لينهي المشوار في صدارة شطر الشمال، بفارق خمس نقاط عن جاره الجيش الملكي، مشيرا إلى أنه يتوفر على عناصر تخضع للتكوين داخل مدرسة الفتح.
ومن جهته قال حمو موحال، مدرب حسنية أكادير، إن فريقه لم يكن سيئا أمام الفتح، رغم الهزيمة التي لا تعكس الصورة الجيدة التي قدمت بخريبكة، حيث تم القيام بعدة هجمات خاطفة والاستحواذ على الكرة وخلق عدة فرص تم إهدارها ببشاعة كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!