حظوظ ريال مدريد في التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمام شاختار

خسر ريال مدريد  أمام شاختار دونيتسك الأوكراني (2-0) في دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، ليفشل في حسم تأهله مبكرا، وأصبحت مهمته معقدة، لكن ما زال يملك مصيره بيده حين يستضيف بروسيا مونشنغلادباخ، الأربعاء المقبل، في ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد.

ومنح إنتر ميلان الفرصة لريال مدريد للبقاء في المنافسة بقوة على بطاقة التأهل ومصيره في يده بعدما هزم مونشنغلادباخ (3-2).

وأصبحت فرق المجموعة الثانية تملك كلها حظوظ التأهل والإقصاء في الجولة الأخيرة، حيث يستضيف ريال مدريد نظيره بروسيا مونشنغلادباخ الألماني، ويواجه إنتر ميلان نظيره شاختار دونيتسك.

ويمنح الفوز لريال مدريد فرصة التأهل للدور الثاني دون النظر لنتيجة اللقاء الأخر ويحتل المركز الأول، حال عدم فوز شاختار على إنتر ميلان، والمركز الثاني حال فوز الفريق الأوكراني.

كما يتأهل ريال مدريد بالتعادل مع الفريق الألماني شريطة فوز إنتر ميلان على الفريق الأوكراني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في المجموعة والتأهل للدوري الأوروبي، حال خسارته وتعادل أو فوز شاختار دونيتسك أمام إنتر ميلان.

ويخرج ريال مدريد من المنافسات الأوروبية ويحتل المركز الرابع في المجموعة حال خسارته وفوز إنتر ميلان أمام شاختار.

وأصبح مصير المدرب الفرنسي زين الدين زيدان محل شك في ريال مدريد بعد الخسارة الخامسة هذا الموسم في 15 لقاء فقط في كل المنافسات، ورغم تصريحاته بكونه لن يستقيل والتقارير التي تحدثت عن تفكير الإدارة في إقالته، لكنه سيواجه مصيره في أسبوع حاسم، حسب عدة تقارير إعلامية.

ويواجه ريال مدريد خلال أسبوع كلا من إشبيلية خارج ملعبه، وأتلتيكو مدريد في ملعبه بالدوري الإسباني، ويستضيف بروسيا مونشنغلادباخ في ملعبه بدوري أبطال أوروبا.

وحسب صحيفة ”ماركا“، فثقة الإدارة لم تعد كما كانت في المدرب الفرنسي بسبب بعض قراراته وتراجع مستوى الفريق ومن المحتمل أن تكون قرارات مصيريه، حسب نتائج اللقاءات الثلاثة الحاسمة، والبداية من صدام إشبيلية، السبت المقبل، حيث أكدت عدة تقارير أن زيدان سيقود ريال مدريد في اللقاء.

error: Content is protected !!