ترشيح حمد الله .. لجائزة “الأفضل”.. بدور أبطال اسيا

اختتمت يوم الخميس، منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020، لمنطقة غرب أسيا، وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة بين الفرق المشاركة، من أجل حجز بطاقات التأهل إلى دور الـ16.

وتأهلت أندية النصر والأهلي والتعاون من السعودية، والاستقلال وبيرسبوليس من إيران، والسد من قطر، وشباب الأهلي دبي من الإمارات، وباختاكور الأوزباكي، إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وبرز خلال دور المجموعات، عدد كبير من اللاعبين الذين ساهموا في قيادة فرقهم للتأهل، حيث ينتظر منهم أن يساهموا بدور أكبر خلال الأدوار الإقصائية.

ورشح الاتحاد الآسيوي، الاتحاد الآسيوي، 8 لاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا؛ وهم: “بغداد بونجاح، عبدالرزاق حمدالله، عبدالمجيد السواط، شجاعي خليل زاده، بيدرو كوندي، جلال الدين مشاريبوف، آرسلان مطهري، سلمان المؤشر”.

وأشار “الآسيوي”، إلى أن الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات، سيتم الإعلان عنه رسميًا، يوم 26 سبتمبر الجاري.

ويستعرض “سعودي سبورت”، أرقام حمد الله “النصر”، والسواط “التعاون”، والمؤشر “الأهلي”، والمرشحين للفوز بالجائزة، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم..

هذا، وبالوصول إلى فرق المجموعة الرابعة، نجح فريق المغربي عبد الرزاق حمد الله النصر في حسم بطاقة التأهل من الجولة الخامسة، بعدما أنهى خمس مباريات دون خسارة، قبل أن يخسر في الجولة السادسة أمام العين.

وكان من أبرز نجوم الفريق السعودي في دور المجموعات المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، الذي لعب من قبل في ثلاثة أندية بالبطولة، والذي وصل إلى قمة التألق في سن 29 عاماً مع نادي النصر.

وتصدر حمدالله ترتيب الهدافين في نهاية الدور الأول برصيد 5 أهداف، رغم أنه لعب في أربع مباريات، وكان المهاجم المغربي مصدر خطورة متواصلة على مرمى الخصوم من خلال حضوره المميز في منطقة جزاء الخصم، حيث كان له 7 محاولات على المرمى.

error: Content is protected !!