جوارديولا: “هناك بعض الأغبياء لا يؤمنون بأنك إنسان..”

أدان بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، تصرفات ما وصفهم بـ«الأغبياء»، الذين يقولون إن بعض اللاعبين مثل ماركوس راشفورد ورحيم ستيرلينج، يجب عليهم التركيز على كرة القدم بدلاً من الحديث عن القضايا الاجتماعية.
وأطلق راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا، حملة ناجحة لتوفير وجبات طعام لتلاميذ المدارس خلال العطلة الصيفية، وأيد ستيرلينج لاعب سيتي، وهو من أهم عناصر تشكيلة المنتخب الإنجليزي أيضاً، احتجاجات لمكافحة العنصرية، بعد مقتل رجل أسود أعزل هو جورج فلوي، ،بينما كان قيد احتجاز الشرطة في منيابوليس.
وقال جوارديولا قبل مواجهة أرسنال مع استئناف الدوري الإنجليزي، الأربعاء: “ربما هناك بعض الأغبياء لا يؤمنون بأنك إنسان.. يمكن أن نملك رأيا مثل الطبيب أو حتى مثل السياسي، حن بشر، لماذا لا نعبر عن آرائنا من أجل مجتمع أفضل؟ وهذا ما فعله رحيم ستيرلينج في مرات عديدة أو فعله بعض اللاعبين الآخرين في نادينا أو ماركوس راشفورد أو غيرهم”.
وتابع: “بكل تأكيد يمكنهم استخدام منصاتهم من أجل مجتمع أفضل، هم ليسوا في حاجة إلى المزيد من الأموال، لحسن حظهم لديهم ما يكفي، لذا هم يفعلون ذلك للحصول على مكان أفضل من أجل حياة عائلاتهم وأطفالهم وللجيل القادم.. أنا معجب بمثل هذه التصرفات”.
وسبق للإسباني جوارديولا أيضاً الحديث عن قضايا اجتماعية وسياسية بينما تبرع الرجل، الذي توفيت والدته خلال جائحة كوفيد-19، بمليون يورو لمكافحة فيروس كورونا في إسبانيا.

error: Content is protected !!