مدير أملاك سيدي برني لتربية الخيول للرياضة.. لأنوار بريس « كورونا لن تؤثر على السير العام لرياضة الفروسية رغم توقفها المؤقت »

إخلاص فرح احمودي

صرح سعد بن صالح، مدير أملاك سيدي برني لتربية الخيول للرياضة، وعضو لجنة التحكيم للجامعة الملكية للفروسية في حوار خص به موقع « أنوار بريس » أن قرار تأجيل جل مباريات « سباق الخيول » يعتبر قرارا صائبا و لن يؤثرعلى السير العادي لهذا النشاط  الرياضي وكذلك على الأجواء العامة داخل مركب سيدي برني.

وأضاف بن صالح أن الفرسان يستهويهم موقع ونادي سيدي برني،  وأن جل التظاهرات التي تنظم هنا،  تمر في أجواء حماسية يطبعها حسن التنظيم والتنافس، وأنه من المنتظر أن يعود الجميع لإستئناف أنشطته مباشرة مع نهاية شهر مارس.

وبخصوص تفشي «  فيروس كورونا » ، أكد مدير نادي سيدي برني، أن الأمر لا يدعو للقلق، وعلى الجميع أن يتبع الإجراءات الوقائية التي تنصح بها الجهات المختصة وذلك لضمان تعامل صحي و مسؤول لمحاربة الوباء.

وفي الأخير شدد ، عضو لجنة تحكيم الجامعة الملكية للفروسية، على أن الإعلام يجيب أن يتحمل مسؤوليته تجاه رياضة الفروسية، وأن يواكب جل أطوارها ومسابقتها للتعريف بها ، وخلق جسور تواصل وتتبع بينها وبين متابعيها ومحبيها، وأنه يفترض كما في المجالات الرياضية الأخرى أن نجد صحافيين ومنابر إعلامية مختصة برياضة الفروسية تتابعها بشكل أسبوعي وفي جل نواديها الوطنية وليس الإكتفاء فقط بتغطية المباراة الوطنية المعروفة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي سيدي برني للفروسية  تم تأسيسه منذ عام 1985، حيث تجرى فيه تصفيات بطولة المغرب للقفز على الحواجز وهو نادي مختص أيضا في تربية الخيول وكذا مسابقة التحمل.

error: Content is protected !!