بعد المغرب .. تونس تسعى لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أفادت تقارير رياضية تونسية أن الاتحاد التونسي لكرة القدم  يتجه لتقديم طلب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وعلم من مصادر داخل الاتحاد التونسي أن الأخير يجهز ملفا لطلب استضافة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بملعب رادس في تونس العاصمة.

وكان “الكاف” قد أعلن في وقت سابق، فتح باب الترشّح لاستضافة المباراة النهائية لنسخة 2019-2020 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، حيث تُقام لأول مرة من مباراة واحدة بدلا من نظام الذهاب والإياب الذي كان يجري العمل به.

وحدّد الاتحاد القاري يوم 20 فبراير الجاري كآخر موعد لاستقبال مطالب استضافة نهائي مسابقتي “الكاف”.

ويسعى الهيكل المشرف لكرة القدم الأفريقية من خلال هذا القرار لاستنساخ تجربتي الاتحاد الأوروبي “يويفا” واتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” اللذين يعتمدان نظام المباراة الواحدة في الأدوار النهائية.

وكانت مباراة العودة لنهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي شهدت مشاكل تنظيميّة، وهو ما ساهم في قرار الكاف بتغيير نظام مسابقتي الأندية.

وكشفت تقارير إعلامية عن تواجد حظوظ قوية لمصر والمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما ظهرت رواندا مؤخرا كمنافس للبلدين العربيين.

يذكر أن تونس ستكون ممثلة في دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفريقين، وهما الترجي الذي سيواجه الزمالك المصري، والنجم الساحلي الذي وضعته القرعة في مواجهة الوداد البيضاوي .

error: Content is protected !!