ميركاتو الأندية الأوروبية

صفقة غريزمان ومستقبل كوتينيو

سلّطت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية الأضواء على صفقة غريزمان، وقالت في تقرير نشرته الأربعاء، إن الهزيمة المهينة التي تعرض لها البارسا أمام ليفربول الإنجليزي برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد، وخروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، 4-3 بمجموع المباراتين، دفع مسئولي العملاق الكتالوني نحو امتصاص غضب عشاق البارسا، بصفقات مميزة.

وأضافت أن صفقتي غريزمان والهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس امستردام الهولندي، تمثلان ”الأعمدة الرئيسية“ لخطة الإحلال والتجديد التي سيقوم بها برشلونة بداية من الموسم المقبل.

وأكدت أن انضمام غريزمان إلى برشلونة من شأنه أن يعزز الإمكانات والخيارات الهجومية للبلوغرانا، في ظل الضغوط الشديدة التي يعاني منها الثنائي الخطير، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سواريز، في ظل تراجع مستوى البرازيلي كوتينيو، والإصابات المتكررة التي يتعرض لها الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي.

من جانبه، كشف وكيل أعمال البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم نادي برشلونة، حقيقة رحيل موكله عن البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري، بعد صفقة انضمام الفرنسي أنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد إلى ”كامب نو“.

وقالت صحيفة ”آس“ الإسبانية إن انضمام غريزمان ”المحتمل“، أثار الكثير من الشكوك حول استمرار كوتينيو في برشلونة، خاصة مع الأجواء غير الجيدة التي يعيشها نجم السليساو منذ بداية الموسم رفقة فريقه، مع غضب الجماهير نتيجة تراجع مستواه، مقارنة عما كان عليه في ناديه السابق ليفربول الإنجليزي.

ونقلت ”آس“ عن أندريا بيرتولوتشي، مدير أعمال كوتينيو، قوله إن الربط بين انضمام غريزمان ورحيل كوتينيو، لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وأضاف بقوله: ”لا أعلم من أين يأتون بتلك المعلومات، ولماذا يقولون ذلك، لا أعلم شيئاً عن هذا الأمر، ولا أريد الحديث عنه، إنه هراء“.

وعلى الجانب الآخر، أثار الصحفي فرانسيس أغيلار في صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ المقربة من برشلونة الشكوك حول غريزمان.

وقال على حسابه بموقع تويتر ”ما لا أفهمه هو ما إذا كان غريزمان مرتبطًا بالانتقال لبرشلونة، لماذا التقت شقيقته ماود بأنتيرو هنريك، المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، وفقا لما قالته ”لو بارزيان“ ما يمنح الأمل للنادي الباريسي في ضم المهاجم الدولي“.

وفي محطة ”كادينا كوبي“ الإذاعية، قال أنطونيو رويز إن شقيقة اللاعب الفرنسي ووكيلة أعماله تحدثت مع بايرن ميونخ بشأن الانتقال له، ما ينفي اقتراب برشلونة من إنهاء الصفقة، أو أن هناك مراوغة من اللاعب وشقيقته لتحقيق أهداف أخرى من جميع الأطراف، وأبرزها برشلونة بالطبع.

 

قنبلة بوغبا

قالت صحيفة آس الإسبانية إن نادي برشلونة دخل بقوة في صفقة التعاقد مع بول بوغبا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويواجه بوغبا مشاكل مع جماهير ناديه؛ بسبب نتائج الفريق المخيبة هذا الموسم.

وكان ريال مدريد قد أبدى اهتمامًا ببول بوغبا، وهو ما لم يخفه زين الدين زيدان المدير الفني الذي يضع لاعب خط الوسط الفرنسي على رأس أولوياته هذا الصيف.

وكشفت آس عن رصد إدارة برشلونة لـ150 مليون يورو من أجل حسم صفقة بوغبا قبل ريال مدريد.

 

أوامر زيدان

قالت إذاعة ”onda cero“ الإسبانية إن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أخبر كل اللاعبين بعدم المغادرة، بعد اللقاء الأخير في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، الأحد المقبل، وأمرهم بالبقاء في مدريد.

وبحسب الإذاعة الإسبانية، فإن المدرب الفرنسي يرغب في التحدث مع كل اللاعبين قبل الصيف، ليعرفوا مصيرهم للموسم المقبل، ويبحث بعضهم عن فريق جديد، حال تم إخبارهم بالمغادرة.

وأشارت الإذاعة إلى أن المدرب الفرنسي يرغب في تغيير كبير في الموسم المقبل، ويأمل جلب البلجيكي إيدين هازارد الذي أصبح قريبًا من التوقيع للفريق، والفرنسي بول بوغبا والمهاجم لوكا يوفيتش ومدافع ليون ميندي.

كما يضع ريال مدريد الدنماركي كريستيان إريكسين، لاعب توتنهام، ضمن خططه للموسم المقبل، وابن المدير الفني، لوكا زيدان كحارس ثانٍ.

وبحسب الإذاعة الإسبانية، فإن زيدان يرغب في بقاء خيسوس فابيخو والتعاقد مع مدافع جديد، وهو ما يفتح الباب لرحيل ناتشو، كما أن الويلزي غاريث بيل خارج تشكيلة المدرب الفرنسي.

ولا يستبعد ريال مدريد بيع نجم وسطه الإسباني إيسكو، حال تلقي مبلغ مالي كبير، رغم كون زيدان عبّر عن رغبته في بقائه.

 

صفقة يوفيتش في ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية موعد إعلان صفقة انتقال المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، لاعب انتراخت فرانكفورت الألماني، إلى ريال مدريد الإسباني.

وقالت صحيفة ”آس“ الإسبانية إن الاتفاق بين ناديي ريال مدريد وانتراخت فرانكفورت حول ضم يوفيتش تم بالفعل، إلا أن النادي الألماني طلب تأجيل الإعلان الرسمي إلى ما بعد مباراته أمام بايرن ميونخ في المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم، بوندزليغا، والمقرر لها السبت المقبل.

وأشارت ”آس“، في تقرير نشرته الأربعاء، إلى أن صفقة يوفيتش تبلغ قيمتها 60 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة المقربة من إدارة ريال مدريد، أن يوفيتش، الذي أحرز 27 هدفاً في 47 مباراة هذا الموسم، سيكون بمثابة ”الحل السحري“ لأزمة ريال مدريد الهجومية، في ظل عدم وجود منافس للفرنسي كريم بنزيما في صفوف الميرينغي، إضافة إلى أن الصربي الشاب، البالغ من العمر 21 عاماً، سيكون الوريث الشرعي لبنزيما في صفوف الريال على المدى البعيد.

 

مستقبل أليغري ورأي رونالدو

لا يزال مستقبل المدرب ماسيمليانو أليغري، غامضًا إلى حد كبير، في نادي يوفنتوس الإيطالي، في ظل الآراء المتباينة حول استمراره لموسم جديد أو إنهاء تعاقده مع البيانكونيري، عقب 5 سنوات قضاها في تورينو.

وقالت تقارير صحفية إيطالية إن حسم موقف أليغري سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك خلال اللقاء الذي سيجمع المدرب مع رئيس اليوفي أندريا أنييلي، وسيبحث الطرفان خلاله جميع الملفات، وعلى رأسها استمرار المدرب على رأس القيادة الفنية لليوفي في الموسم المقبل، إضافة إلى الصفقات الجديدة التي يرغب النادي في إبرامها.

وبحسب صحيفة ”غازيتا ديلوسبورت“ الإيطالية، فإن أنييلي أكد أن أليغري سيستمر مع يوفنتوس الموسم المقبل، ولكنه فتح أيضاً الباب أمام احتمالات أخرى، عندما قال: ”ولكن الأمر يعتمد أيضاً على قراره“، في إشارة إلى أليغري، الذي تلقى عرضاً مغرياً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي نفس السياق، كشفت ”غازيتا ديلوسبورت“ موقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من استمرار أليغري في قيادة يوفنتوس خلال الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته الأربعاء، إن رونالدو لا يمانع في استمرار أليغري، وأنه لا يحمل أي موقف أو توجه سلبي ضد المدرب، وذلك بعد الموسم الأول لـ“صاروخ ماديرا“ في البيانونكيري، بعد رحيله عن ريال مدريد الإسباني.

وأشارت إلى أن رونالدو طلب من إدارة يوفنتوس دعم الفريق بصفقات مميزة، خاصة في منطقتي الوسط والهجوم.

 

 

error: Content is protected !!