جولة أوروبية لوليد الركراكي قبل الإعلان عن قائمة المونديال

 

قرر وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إجراء جولة ستقوده إلى أوروبا الأسبوع المقبل، بغرض الاجتماع مع لاعبي منتخب “أسود الأطلس” الذين ينشطون في مختلف دوريات القارة العجوز، قبل حسم خياراته للقائمة النهائية للمنتخب المغربي التي سيشارك بها في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وعلم أن جولة الركراكي ستنطلق من إسبانيا ثم سينتقل منها إلى فرنسا وبلجيكا وهولندا، وذلك للاجتماع باللاعبين الذين يرغب في التعويل عليهم في قائمته النهائية التي يجب الإعلان عنها قبل 21 أكتوبر المقبل، وهو آخر موعد أقرّه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإرسال قوائم المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022.

وقال المصدر ذاته إن الركراكي سيضع النقاط على الحروف بشأن ما يُنتظر من اللاعبين تقديمه في نهائيات كأس العالم، للدفاع عن كامل حظوظ المنتخب المغربي في العبور للدور الثاني من المونديال لثاني مرة في تاريخه بعد مونديال المكسيك 1986، قبل الاستقرار على القائمة النهائية.

وأوضح المصدر نفسه أن الركراكي لن يلتقي باللاعبين الذين سيعتمد عليهم في المونديال فحسب، بل أيضًا ببعض اللاعبين الذين لن يذهبوا معه إلى قطر، إذ سيعمل على شرح وجهة نظره وأسباب اختياراته، حتى يبقى على تواصل معهم، لا سيما أن معظمهم يدخلون ضمن المرحلة الثانية من مشروعه، بعد إسدال الستار على نهائيات كأس العالم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللاعبين الذين لن يستدعيهم الركراكي للمونديال قد توجه لهم الدعوة لتعزيز صفوف الفريق في مرحلة لاحقة، وهي المرحلة التي سيعمل خلالها الركراكي براحة أكبر بالنظر لعامل الوقت الذي يداهمه في المرحلة الراهنة من الاستعدادات، مع اقتراب موعد المونديال.

 

error: Content is protected !!