أولمبيك مارسيليا يعلن رسميًا استمرار بنعطية حتى نهاية الموسم
أنوار سبور
الثلاثاء 17 فبراير 2026 - 14:24 l عدد الزيارات : 5120
في تطور مفاجئ وسريع للأحداث داخل أروقة نادي أولمبيك مارسيليا، أعلن النادي الفرنسي في بيان رسمي، قبل قليل، عن استمرار الدولي المغربي مهدي بنعطية في مهامه كمدير رياضي حتى نهاية الموسم الجاري (يونيو 2026).
ويأتي هذا القرار بعد أقل من 48 ساعة على تقديم بنعطية لاستقالته، في خطوة تعكس رغبة المالك الأمريكي فرانك ماكورت في إعادة ترتيب البيت الداخلي لتفادي الانهيار التام.
وأوضح البيان أن بنعطية، “وإدراكًا منه لمسؤولياته تجاه النادي” في هذه الفترة الحرجة، قد وافق على تمديد فترة إشعاره بالاستقالة لتستمر حتى نهاية الموسم، بدلاً من الرحيل الفوري.
وبموجب هذا الاتفاق الجديد، سيتولى “الكبيتانو” الإشراف الكامل والمطلق على جميع الأنشطة الرياضية للفريق الأول، في صلاحيات موسعة تمنحه حرية التصرف دون تدخلات إدارية.
وحمل البيان تغييرًا جوهريًا في الهيكلة الإدارية للنادي، تمثل في تقليص صلاحيات الرئيس بابلو لونغوريا. وأكد النادي أن مهام لونغوريا ستنحصر من الآن فصاعدًا في “المسؤوليات الإدارية والمؤسساتية” فقط، مما يعني كف يده نهائيًا عن التدخل في الشؤون الرياضية والقرارات الفنية التي باتت حكرًا على بنعطية.
وجاء في توضيح النادي: “من المتوقع أن يتطور دور بابلو لونغوريا ليشمل مسؤولياته المؤسساتية، وذلك للحفاظ على تمثيل أولمبيك مارسيليا في الهيئات الإدارية الفرنسية (الرابطة)، وخاصة الأوروبية (اليويفا)”.
ويُقرأ هذا القرار على أنه “إبعاد دبلوماسي” للونغوريا عن الفريق الأول بعد سلسلة النتائج الكارثية الأخيرة، ويأتي هذا التحول الجذري بقرار مباشر من المالك الأمريكي فرانك ماكورت، الذي حل بمدينة مارسيليا بشكل عاجل لتقييم الوضع المتدهور.