لجنة المنشطات تخضع إبراهيم دياز والخنوس بعد مباراة زامبيا للاختبار

أنوار سبور الأربعاء 31 ديسمبر 2025 - 12:21 l عدد الزيارات : 16076

أخضعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الثنائي إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني، وبلال الخنوس لاعب شتوتجارت الألماني، لفحص المنشطات، عقب نهاية مباراة المنتخب المغربي   ضد زامبيا.

وكان المنتخب المغربي قد فاز على نظيره الزامبي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أُجريت مساء الاثنين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2025 المقامة بالمملكة المغربية.

وجاء اختيار دياز والخنوس لإجراء الفحص بشكل مفاجئ بعد صافرة النهاية، في إطار الإجراءات الروتينية التي تعتمدها “كاف” خلال مباريات البطولة القارية، والهادفة إلى تعزيز مبدأ النزاهة الرياضية ومحاربة جميع أشكال الغش داخل المنافسات الإفريقية.

وأكدت مصادر مطلعة أن عملية فحص المنشطات تُفرض بانتظام على عدد من اللاعبين بعد نهاية المباريات، سواء من المنتخبات الفائزة أو الخاسرة، وفق بروتوكول معتمد من الاتحاد الإفريقي وبالتنسيق مع الهيئات الدولية المختصة.

وبحسب الإجراءات المعمول بها، يتم إرسال العينات المأخوذة من اللاعبين إلى أحد المختبرات المعترف بها من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، حيث تخضع لتحاليل دقيقة قبل الإعلان الرسمي عن النتائج، والتي غالبًا ما يتم الكشف عنها بعد مرور نحو شهر من نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق حرص الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المنتخبات، والحفاظ على مصداقية المنافسة، خاصة في البطولات الكبرى التي تحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من البطولة 360 على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:30

الرأس الاخضر يفرض التعادل على الاوروغواي بكأس العالم

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:25

ثلاثة فرق تشتد المنافسة بينها على لقب اليطولة الاحترافية بعد الجولة 26

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:18

كأس العالم 2026.. بلجيكا وإيران بكتفيان بالتعادل السلبي

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:14

إسبانيا تفوز على السعودية برباعية نظيفة بمونديال 2026