عاد المغربي أشرف بن شرقي جناح النادي الاهلي للمشاركة في التدريبات الجماعية استعدادا للعودة لمباريات المارد الأحمر بعد التعافي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية.
وعاد أشرف بن شرقي للقاهرة وانتظم في تدريبات الاهلي وخضع لفحص طبي بمعرفة أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبي للنادي الذي أكد أن اللاعب انهي المرحلة الأخيرة من التأهيل .
ونفذ أشرف بن شرقي برنامج تأهيلي أثناء تواجده مع منتخب المغرب الذي توج بطلا لكأس العرب