نيجيريا تتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا بثلاثية أمام أوغندا

أنوار سبور الثلاثاء 30 ديسمبر 2025 - 18:39 l عدد الزيارات : 12643

حقق منتخب نيجيريا فوزًا مستحقًا على نظيره الأوغندي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب فاس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقامة حاليًا في المغرب.

وسجل بول أونواتشو هدف التقدم للنسور الخضراء في الدقيقة 28، قبل أن يعزز رافاييل أونييكا التفوق النيجيري بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 62 و67، بينما أحرز روجرز ماتو هدف أوغندا الوحيد في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة نقطة تحول بعدما تلقى حارس مرمى أوغندا جمال سالم بطاقة حمراء في الدقيقة 56.

وبهذا الفوز، تصدر منتخب نيجيريا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، محققًا ثلاثة انتصارات متتالية على حساب تنزانيا وتونس وأوغندا، ليحسم تأهله رسميًا إلى دور الـ16.

في المقابل، ودّع منتخب أوغندا البطولة من دور المجموعات بعد تذيله الترتيب في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، عقب تعادل وحيد وتلقيه خسارتين.

ويُعد منتخب نيجيريا من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب القاري، في ظل امتلاكه مجموعة مميزة من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية، يتقدمهم فيكتور أوسيمين مهاجم جالاتا سراي التركي، وأديمولا لوكمان نجم أتالانتا الإيطالي.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد نهاية دور المجموعات:

نيجيريا: 9 نقاط

تونس: 4 نقاط

تنزانيا: نقطتان

أوغندا: نقطة واحدة

تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من البطولة 360 على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من قالب الفابريس على Telegram

مقالات ذات صلة

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:30

الرأس الاخضر يفرض التعادل على الاوروغواي بكأس العالم

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:25

ثلاثة فرق تشتد المنافسة بينها على لقب اليطولة الاحترافية بعد الجولة 26

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:18

كأس العالم 2026.. بلجيكا وإيران بكتفيان بالتعادل السلبي

الإثنين 22 يونيو 2026 - 00:14

إسبانيا تفوز على السعودية برباعية نظيفة بمونديال 2026