يهم الوداد.. تحدبد موع إقامة قرعة كأس العالم للأندية

كشف تقارير إعلامية عن اقتراحات لجنة المسابقات داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص مكان وموعد مراسم قرعة النسخة الأولى من كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد الذي ستستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية، والمكافآت المالية الخاصة بالأندية المشاركة.

وأوضح الإعلامي المصري “محمد سعيد” على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أن لجنة المسابقات بالفيفا اقترحت إقامة قرعة كأس العالم للأندية بعد 45 يوما، أي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو أو أوائل شهر يوليو 2024، في منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان “فيفا” قد حدد موعد انطلاق البطولة خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025 بمشاركة 32 فريقًا يتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات.

وسيتكلف الفيفا إقامة وتنقل الأندية المشاركة في الموندياليتو الجديدة لـ 55 فرد لكل بعثة مشاركة، إضافة إلى التنقلات والطيران الداخلي في حال إقامة مباراة للفرق من ولاية إلى ولاية أخرى في منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيتم استضافة الـ 32 فريقا قبل 5 أيام من انطلاق البطولة ثم 48 ساعة بعد آخر مباراة للفريق الخاسر.

من جهة أخرى، يتجه الفيفا لاعتماد مبلغ 9 مليون دولار مكافأة للأندية نظير المشاركة في مونديال 2025 ، ويتم يتم الرفع منها حتى تصل إلى 40 مليون دولار في حالة التتويج باللقب.

جدير بالذكر أن القارة الإفريقية ستكون ممثلة بأربع أندية في بطولة كأس العالم للأندية 2025 وهو الوداد الرياضي والأهلي المصري والترجياتونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

error: Content is protected !!