دوليان مغربيان ضمن قائمة اللاعبين الأكثر نجاحا في المراوغات

 

نشرت منصة “MaData” المتخصصة في إحصائيات وأرقام اللاعبين، قائمة بأكثر اللاعبين تحقيقا للمراوغات في الدوري الإسباني، وشهدت القائمة تواجد الثنائي المغربي، إبراهيم دياز لاعب ربال مدريد وإلياس أخوماش لا عب فياريال.

وتمكن لاعب “الغواصات” فياريال، من احتلال وصافة القائمة، بنسبة بلغت 50% من المراوغات الناجحة، حيث حقق اللاعب 81 مراوغة، وبنسبة 3،4 خلال ال90 دقيقة. ويشهد الموسم الحالي تألق أخوماش، وهو ما مكنه من التواجد مع المنتخب المغربي في تربص شهر مارس الماضي.

في المقابل، جاء لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، في المركز السادس، محققا نسبة بلغت 51% من المراوغات الناجحة، وتمكن من تحقيق 46 مراوغة ناجحة، وطوال ال90 دقيقة من عمر اللقاء، يحقق دياز ما نسبته 3.0 من المراوغات.

ويعد الموسم الحالي من أفضل المواسم في مسيرة إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد، حيث بات يعد من العناصر المهمة في منظومة “المرينغي” تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

كما خّلّف دياز أصداء إيجابية خلال أول مبارتين له رفقة المنتخب المغربي في مارس الماضي.

ويواصل الدوليون المغاربة التألق أوروبيا، حيث يشهد نصف نهائي دوري الأبطال تواجد ثلاثة دوليين مغاربة هم إبراهيم دياز، ونصير مزراوي وأشرف حكيمي، ومن المرجح أن يصل إلى النهائي لاعبان في حالة مرور باريس سان جيرمان من بوابة بروسيا دورتموند، بينما تبقى بطاقة العبور الثانية بين ريال مدريد وبايرن ميونخ.

وتوج الدولي المغربي إبراهيم دياز بلقب الدوري الإسباني يوم السبت 04 ماي 2024، مستغلا خسارة غريمه ومطارده المباشر نادي برشلونة أمام جيرونا، لحساب الجولة 34 من الدوري الإسباني.

ويعتبر “الميرنغي” الفريق الأكثر تحقيقا للبطولة ب 36 لقبا، بينما يأتي “البلاوغرانا” ثانيا ب27 لقبا، والقطب الثاني للعاصمة مدريد، الأتليتيكو ثالثا ب11 لقبا.

error: Content is protected !!