ألمانيا تعطل «قانون الضوضاء» من أجل «يورو 2024»

زفت ألمانيا بشرى سارة للجماهير الأوروبية بشكل عام، وجماهير إنجلترا بشكل خاص، والتي ستسافر إلى أرض الماكينات في صيف 2024 لدعم منتخباتها في كأس أمم أوروبا.

وتستضيف ألمانيا منافسات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز من العام الحالي بمشاركة 24 منتخبا.

وذكرت صحيفة “الصن” البريطانية في تقرير لها أن ألمانيا قد أوقفت تطبيق قانون الضوضاء الصارم بشكل مؤقت بداية من شهر يونيو 2024.

ويتمثل هذا القانون في منع الجماهير في الحانات والمقاهي والساحات من ترديد الأناشيد الوطنية بصوت عال، أو الهتاف والصراخ في الشوارع.

وعبر مشجع إنجليزي يعيش في ألمانيا، يدعى بول موس (52 عاماً) عن سعادته بهذا التعديل، حيث قال: “كانت البطولة مستحيلة لولا هذا التغيير”.

وواصل: “نريد أجواء كرنفالية مناسبة، والآن كل ما يحتاجه مشجعو إنجلترا هو الخروج هنا وقضاء وقت ممتع”.

وتفرض ألمانيا في بعض المدن أن تنتهي المباريات التي تقام في أمسيات الأحد قبل العاشرة مساء، وألا تبث تلفزيونياً.

لكن هذا لن يحدث في اليورو، البطولة التي ستنطلق نصف مبارياتها في التاسعة مساء، ومن ثم ستتمكن الحانات ومناطق المشجعين والمقاهي من عرض المباريات على الشاشات العملاقة دون توقيع أي عقوبة.

يذكر أنه في المعتاد تصل عقوبات تجاوز هذا القانون في ألمانيا إلى الغرامة والسجن.

وفي شمال الراين وتحديداً فيستفاليا، حيث تلعب إنجلترا في كولونيا وغيلسنكيرشن، سيسمح المسؤولون الآن باستمرار المباريات حتى الساعة الواحدة صباحًا في 9 أيام، وحتى الـ12.00 منتصف الليل في 13 يوما أخرى.

لكن سيتوجب وضع أي مكبرات صوت بعيدًا عن السكان قدر الإمكان، وإبقاء مستوى الصوت منخفضا.

وتلعب إنجلترا في المجموعة الثالثة لليورو مع سلوفينيا وصربيا والدنمارك، حيث ستلعب في غيلسنكيرشن وفيستفاليا وكولونيا.

error: Content is protected !!