“كاف” يرد على “كاس” بشأن أزمة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

رد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، وحدد موقفه وقدم استفسارات بشأن الشكوى التي رفعها ضده الاتحاد الجزائري “فاف” فيما يخص أزمة “القمصان” التي رافقت مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في ذهاب كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وكان “كاس” منح مهلة لـ”كاف” لتحديد موقفه والكشف عن القوانين التي اعتمد عليها لتمكين الفريق المغربي من وضع الخريطة في قمصان لاعبيه خلال مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في ذهاب المربع الذهبي للمسابقة الأفريقية

ونشرت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بيانًا قبل حصولها على رد “كاف”، قالت فيه إن أطراف القضية في مرحلة تقديم العرائض الكتابية المرفقة بالإثباتات والأدلة، مشيرة إلى أنها تعمل على تشكيل هيئة القضاة التي ستنظر وتصدر القرارات في هذا الملف، دون تحديد روزنامة زمنية للقيام بذلك.

وأفادت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن الاتحاد الأفريقي “كاف” رد على استفسارات محكمة التحكيم الرياضي “كاس” بشأن اللوائح التي سمح من خلاها للاعبي نهضة بركان بارتداء قميص يحمل الخريطة، وبأن رد الهيئة الكروية الأفريقي جاء قبل انقضاء المهلة يوم 3 ماي.

وحسب المصدر ذاته، فإن رد “كاف” على “كاس” ارتكز على إلغاء الطابع الاستعجالي لأزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وذلك في سعي منه لعدم تجميد المسابقة، بالإضافة إلى تحضير جميع الأمور للدفاع عن نفسه في هذه القضية.

وطالب “كاف” محكمة التحكيم الرياضي في رده -وفقًا لذات المصدر- بتعيين 3 قضاة للفصل في قضية لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان، بينما يسعى الاتحاد الجزائري إلى تعيين قاضٍ واحد فقط، وبهذا الاختلاف ستكون محكمة “كاس” أمام ضرورة تعيين 3 قضاة، يحق لكل طرف الاعتراض على اثنين منهم.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باعتبارها طرفًا في هذه القضية، أكدت في ردها على محكمة التحكيم الرياضي بأن هذه القضية لا تخصها، وبأن فريق نهضة بركان تأهل إلى نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية باعتباره فائزًا على الفريق الجزائري  بنتيجة (3-0) ذهابًا وإيابًا وفقًا لقرارات “كاف”.

وختمت الوسيلة الإعلامية الجزائرية تقريرها بالإشارة إلى أن نادي اتحاد العاصمة، سيقوم غدًا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء بإيداع شكواه لدى محكم التحكيم الرياضي “كاس” ضد “كاف” للاعتراض على قرار إقصائه من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وطلب تجميد المسابقة وعدم إقامة النهائي، على اعتبار أن الشكوى الأولى المقدمة من طرف الاتحاد الجزائري تخص قضية القمصان وليس الجانب الرياضي ونتيجة المباراة بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان في المنافسة الأفريقية.

error: Content is protected !!