رسميًا.. الدوري الألماني يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بـ 5 فرق

ضمنت ألمانيا مقعدًا خامسًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025 بنظامه الجديد.

وكان أصحاب المراكز الأربعة في بطولة الدوري الألماني، يذهبون مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ومن المقرر أن يزداد عدد الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من الموسم المقبل، حيث من المرجح أيضًا أن تذهب 5 مقاعد في البطولة لـ إيطاليا.

وسيشارك 5 فرق في الدوري الألماني أصحاب الترتيب الأعلى في المسابقة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد انتصار بوروسيا دورتموند على باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف دون مقابل.

بذلك ضمن الدوري الألماني التواجد في تصنيف أعلى من منافسه الدوري الإنجليزي، ليضمن مشاركة 5 فرق في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد.

وضمنت أندية باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، بايرن ميونخ، شتوتجارت ولايبزيج التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ممثلين عن “بوندسليجا” إضافة لـ بوروسيا دورتموند حيث يحتل المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة.

ولا يحتاج بوروسيا دورتموند إلى تلك الميزة التي اكتسبها الدوري الألماني من أجل المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل، إذا يغنيه عن ذلك في حالة التتويج بلقب النسخة الحالية.

وضمن باير ليفركوزن التتويج بلقب الدوري الألماني حيث يحتل الصدارة بفارق 81 نقطة، متفوقًا على باير ميونخ الذي يأتي ثانيًا بفارق 12 نقطة، ثم شتوتجارت صاحب المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

error: Content is protected !!