خبراء في القانون الرياضي يتوقعون إسقاط عقوبات كبيرة على اتحاد العاصمة

توقع عدد من الخبراء الأجانب في القانون الرياضي ولوائح وقوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تسليط عقوبات إضافية كبيرة على نادي اتحاد العاصمة الجزائري، بعد خسارته لمباراة ذهاب نصف نهائي كأس “الكاف” أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لصفر.

وأكد المصري محمد بيومي، الخبير في القانون الرياضي، أن اللجنة التأديبية التابعة لـ “الكاف” ستُغرم فريق اتحاد العاصمة الجزائري مبلغا كبيرا، لكونه مسؤولا عن عدم إيصال الأقمصة التي جلبها معه فريق نهضة بركان إلى الجزائر لخوض مباراة الأحد الماضي.

وقال بيومي في تصريحات ، إن “الكاف” لن تكتفي باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثة أهداف لصفر في مباراة الذهاب فحسب، بل ستسلط عليه غرامة مالية مهمة، إلى جانب إلزامه بالاعتذار إلى جهاز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

أما في حالة عدم خوض الفريق الجزائري لمباراة الإياب المبرمجة يوم الأحد المقبل ببركان، فقد أكد بيومي أن العقوبات ستكون في هذه الحالة أشد، وأنها ستصل إلى حد منعه من المشاركة في المنافسات الإفريقية لفترة تتراوح بين سنة وسنتين، مع غرامة مالية ثقيلة جدا.

من جهته، أوضح عامر العمايرة، الخبير المصري في القوانين الرياضية، في تصريح لـ “سيت أنفو”، أن اللجنة التأديبية التابعة لـ “الكاف” ستسلط غرامة مالية على اتحاد العاصمة تصل إلى 20 ألف دولار على الأقل (أي ما يقارب 20 مليون سنتيم).

وأضاف العمايرة: “إلى جانب الغرامة وخسارة مباراة الذهاب بثلاثة لصفر، فإن “الكاف” في مثل هذه الحالات وطبقا للقوانين، سيوجه إنذارا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري باستبعاده من المسابقات القارية مستقبلا في حالة تكرار نفس الفعل”.

ويدفع فريق اتحاد العاصمة ثمن قرار السلطات الجزائرية، التي قررت مصادرة أقمصة فريق نهضة بركان بمطار الهواري بومدين، ليقترب بطل النسخة السابقة لكأس “الكاف” من مغادرة المنافسات، بسبب قرار سياسي كلف الفريق الشيء الكثير.

error: Content is protected !!