برشلونة يقرر تقديم شكوى قضائية ضد الاتحاد الإسباني بسبب الكلاسيكو

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة قرر تقديم شكوى قضائية بسبب الأحداث التحكيمية التي شهدتها مباراته أمام ريال مدريد بالدوري الإسباني.

وكان ريال مدريد قد نجح في تحقيق الفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واقترب كثيرًا من حسم لقب الليغا رسميًا لهذا الموسم، بعدما وسع فارق النقاط مع البارسا.

وشهدت المباراة جدلًا كبيرًا حيث تم إلغاء هدفًا سجله الشاب لامين يامال، بداعي أن الكرة لم تتخطى خط المرمى، وعلى الجانب الآخر تم احتساب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد يشكك النادي الكتالوني في صحتها.

وكان خوان لابورتا رئيس برشلونة قد طالب كافة الصور والتسجيلات الخاصة بتلك المباراة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لكن الأخير رفض ذلك مما أثار غضب الكتلان.

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبورت نقلًأ عن راديو كتالونيا فإن برشلونة قرر تقديم شكوى قضائية، وهدف النادي من هذا الإجراء، هو أن العدالة “تجبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم على تسليم جميع الصور والتسجيلات الصوتية للكلاسيكو” ودون تعديلات أو قطع في الصوت.

كان لابورتا قد تحدث في فيديو مصور بعد نهاية المباراة وقال: “هذا الهدف سيجعلنا نطلب كنادي برشلونة من إدارة الاتحاد الإسباني واللجنة الفنية للحكام، تزويدنا بجميع الصور والتسجيلات الصوتية التي تم مداولتها، وإذا أدرك النادي حدوث خطأ في تقييم الهدف، والتأكد أن الهدف قانوني، سنذهب إلى أبعد نقطة، ولا نستبعد طلب إعادة المباراة كما حدث من قبل في مناسبات عديدة مثلها”.

من المقرر أن يلاقي البارسا منافسه فريق فالنسيا، يوم 29 أبريل المقبل، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم 2023/2024.

error: Content is protected !!