لامين يامال يخطف القلوب بـ30 ثانية مؤثرة في الكلاسيكو

 

حصل لامين يامال، نجم برشلونة الصاعد، على جائزة رجل المباراة في كلاسيكو الدوري الإسباني، رغم الخسارة القاتلة لفريقه أمام ريال مدريد.

وخسر برشلونة أمام غريمه الأزلي ريال مدريد بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “سانتياغو برنابيو” (الأحد)، في قمة منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

ورغم الخسارة، فاز لامين يامال بجائزة رجل المباراة، التي رأى العديد من المتابعين أنه استحقها عن جدارة، لما أظهره من شخصية على أرض الملعب وتفوق في معظم المواجهات الثنائية مع لاعبي ريال مدريد

ودخل لامين يامال تاريخ الكلاسيكو، حيث أصبح بعمر 16 عامًا و283 يومًا ثاني أصغر لاعب يشارك أساسيًا في الكلاسيكو في تاريخ الليغا والأول منذ 83 عاما، بعد فيسنتي مارتينيز في أكتوبر 1941، الذي لعب ضد ريال مدريد بعمر 16 عاما و280 يوما.

وكاد النجم الإسباني الشاب يواصل كتابة التاريخ من أوسع الأبواب بتسجيل هدف ضد الريال، لكن تم إلغاؤه بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى وفقا لتقنية الفيديو “VAR”، وهو ما أثار حالة واسعة من الجدل.

لكن يامال لم يُتوج تألقه في المباراة بالفوز، حيث عرف مع فريقه الهزيمة في الوقت بدل الضائع، بعدما سجل جود بيلينغهام نجم ريال مدريد هدفا قاتلا منح فريقه النقاط الثلاث، وفرصة الابتعاد عن البارسا بفارق 11 نقطة قبل 6 جولات، ليقترب من حصد لقب الليغا.

رصدت الكاميرات التلفزيونية الخاصة بشبكة قنوات “بي إن سبورتس” في نحو 30 ثانية ردة فعل لامين يامال بعد الهدف الثالث لصالح ريال مدريد.

وظهرت على وجه اللاعب ملامح الحسرة، حيث أدار ظهره للملعب وبدا منكسرا، قبل أن يجلس على الأرض وينهض مجددا، في لحظات صعبة عاشها أمام مشجعي الفريق الملكي في البرنابيو.

يذكر أن لامين يامال أصبح رغم صغر سنه واحدا من العناصر الأساسية لبرشلونة هذا الموسم تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، حيث لعب 44 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات، وسجل فيها 6 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

error: Content is protected !!