دولي مغربي يشعل المنافسة بين فريقين عملاقين أوروبيين

أشعل الموهبة المغربية صهيب دريوش، المنافسة بين عملاقين أوروبيين قبل بدء فترة الانتقالات الصيفية لعام 2024.

ويحتفل المهاجم الواعد اليوم (الأربعاء) بعيد ميلاده الـ22 عاما، ويملك الجنسيتين المغربية والهولندية، مما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي البلدين على الصعيد الدولي.

وسبق لنجم فريق إكسيلسيور أن مثل المنتخب المغربي تحت 23 عاما، غير أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم مازال يضغط عليه في الكواليس من أجل إقناعه بتغيير جنسيته الكروية.

ذكرت تقارير إعلامية هولندية أن صهيب دريوش أصبح محل منافسة من قبل عملاقي كرة القدم المحلية، أياكس وآيندهوفن، بهدف التعاقد معه في الصيف.

ويسعى أياكس لإعادة بناء فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب المحلية والذهاب بعيدا في المسابقات القارية، بينما يبحث آيندهوفن عن تقوية صفوفه، استعدادا لمشاركته المنتظرة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

ويملك كلا الفريقين تقاليد في الاعتماد على اللاعبين المنحدرين من أصول مغربية، ومن أبرز الأسماء التي حملت قميص أياكس حكيم زياش ونصير مزراوي، بينما لعب إسماعيل العيساتي ونور الدين أمرابط وزكريا أبو خلال مع آيندهوفن.

وتعرف كرة القدم الهولندية تواجدا كبيرا للاعبين من أصحاب الأصول المغربية، بحكم تواجد جالية كبيرة من أبناء المهاجرين الذين سافروا للبلد الأوروبي منذ منتصف القرن الماضي.

شارك اللاعب المنحدر من أصول مغربية في 27 مباراة خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وأهدى 5 تمريرات حاسمة.

ويرتبط صهيب دريوش بعقد مع نادي إكسيلسيور حتى عام 2025، كما تبلغ قيمته السوقية 3 ملايين يورو في بورصة الموقع المختص “ترانسفير ماركت”.

ويمتاز صاحب الـ22 عاما بقدرته على اللعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، كما يمكنه في بعض المناسبات اللعب في مركز المهاجم الثاني.

وتعرض دريوش مؤخرا لإصابة عضلية قد تنهي موسمه قبل الأوان، وتحرمه بالتالي من المشاركة مع منتخب المغرب تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024. 

error: Content is protected !!