كشفت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة من بطولة كأس العرب للتايكواندو، والنسخة 11 من بطولة الفجيرة للتايكواندو، آخر الترتيبات الخاصة بإقامة البطولتين من خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، في نادي الفجيرة للفنون القتالية.
وأعلنت اللجنة خلال المؤتمر عن إقامة البطولتين برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
وأوضحت أن بطولة كأس العرب المفتوحة ذات العيار (G1)، ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين بمشاركة 1306 لاعبين ولاعبات، وتليها بطولة الفجيرة الدولية من 4 إلى 7 فبراير المقبل، بمشاركة هي الأكبر من نوعها، وتصل إلى 2313 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم، ومنها المغرب
كما كشفت اللجنة أنه تم تخصيص منطقة للتايكواندو الافتراضي للمرة الأولى، حيث سيتمكن المشاركون من تجربة اللعبة الافتراضية للتايكواندو، والتي تم اعتمادها مؤخراً من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
من جانبه، قال الدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اللجنة المنظمة، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، إن نسخة الفجيرة ستشهد منح الاتحاد الدولي للتايكواندو، جائزة الشخصية الإنسانية لعام 2023، للشيخ محمد بن حمد الشرقي، تقديرا لدوره في دعم اللاجئين على مستوى العالم.
فيما كشف نادر أبوشاويش، مدير البطولة، ومدير نادي الفجيرة للفنون القتالية، أن البطولتين ستشهد نظاما تقنيا تحكيميا للمرة الأولى، والذي سيستخدم في أولمبياد باريس 2024.