وليد شديرة يغيب عن المغرب في مواجهة الرأس الأخضر

أخطر المغربي وليد شديرة، مهاجم نادي باري الإيطالي لكرة القدم، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باستحالة لحاقه بالمعسكر الإعدادي الذي يخوضه المنتخب المغربي، بدايةً من 8 يونيو  الجاري، في الموعد المحدد، وسيتأخر حضوره إلى غاية 12 منه.

ويدخل “أسود الأطلس” معسكرًا تدريبيًّا الأسبوع المقبل، استعدادًا لإجراء مباراة ودية أمام منتخب الرأس الأخلر يوم 12 من يونيو المقبل على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، قبل التنقل إلى جوهانسبرغ لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، يوم السبت الموافق 17 من الشهر ذاته.

ويغيب شديرة عن مباراة الرأس الأخضر، بسبب التزامه بالمشاركة مع فريقه الإيطالي في المباراة النهائية للبطولة المصغرة من أجل المنافسة على تحقيق الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وذكر مصدر أن شديرة اتفق مع إدارة ناديه على مغادرة الفريق للالتحاق بتجمع منتخب بلاده يوم 12 من الشهر الجاري، تزامنًا مع يوم مباراة المغرب والرأس الأخضر، ما يعني غيابه عنها رسميًّا، في الوقت الذي سيتمكن فيه من السفر برفقة بعثة أسود الأطلس إلى جنوب أفريقيا، لخوض آخر جولة من التصفيات المؤهلة إلى نهائية أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في يناير وفبراير المقبلين.

وتأهل نادي باري إلى نهائي الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة للصعود للدوري الإيطالي الدرجة الأولى، على حساب سوديتيرول، مساء أمس الجمعة، في نصف نهائي الملحق إيابًا (1-0) بعدما خسر ذهابًا بالنتيجة ذاتها، إذ استفاد باري من قاعدة لوائح ملحق الدوري الإيطالي، التي تنص على أن الفريق الأعلى في الترتيب يتأهل مباشرةً في حال نهاية المباراة بالتعادل بين الطرفين.

error: Content is protected !!