هذا ما قاله وليد الركراكي قبل ودية أمام الرأس الأخضر و مواجهة جنوب إفريقيا

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في ندوة صحفية، اليوم السبت 10 يونيو 2023، عن جاهزية لاعبيه لخوض مباراتين، الأولى ودية أمام الرأس الأخضر، والثانية أمام جنوب إفريقيا، برسم الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

وتحدث وليد الركراكي، إن المنتخب الوطني، على غرار مجموعة من المنتخبات الإفريقية، “مرشح للفوز بكأس إفريقيا 2024، المرتقبة في دولة الكوت ديفوار”.

وأضاف الركراكي، في ندوة صحفية في مركب محمد السادس: “نحن مرشحون للفوز بكأس إفريقيا. أعمل حاليا على تجهيز المنتخب الوطني لكي نكون جاهزين للمشركة في نهائيات كأس إفريقيا. لم يعد أمامنا مجال لاختبار اللاعبين أكثر، سأمنح فرصة أخرى لبعض اللاعبين، وأي لاعب عليه أن يستغل الفرصة التي سأقدمها له”.

واعتبر الركراكي أنه “لم يعد هناك فريق أو منتخب صغير في كرة القدم الحديثة”، مشددا على أن “مستوى كرة القدم الإفريقية والعالمية ارتقى كثيرا”، مستدركا: “هناك فرق بين اللعب في المستوى العالي في نهائيات كأس العالم، وبين اللعب في إفريقيا، حيث هناك أجواء مختلفة تماما، مع أني أحب أن أحترم جميع الخصوم، لأنه لم يعد هناك فرق كبير وجميع المنتخبات ارتقى مستواها كثيرا”.

من جهة أخرى، قال الركراكي إن “جميع المنتخبات الإفريقية تحلم بأن تحقق ما حققناه في نهائيات كأس العالم”.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي، حاليا، تجمعا تدريبيا في مركب محمد السادس بالمعمورة استعدادا لخوض مباراتين، الأولى ودية أمام الرأس الأخضر، الاثنين 12 يونيو 2023، والثانية أمام جنوب إفريقيا، السبت 17 يونيو 2023، برسم الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا “الكوت ديفوار 2023”.

error: Content is protected !!