هالاند يفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي

 

أسدل الستار عن موسم 2022/2023 في مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز، وحسم إيرلينغ هالاند، لقب هداف الدوري الإنجليزي، ليفوز بلقب الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليغ.

وحطم المهاجم النرويجي الرقم القياسي وتمكن من تسجيل 36 هدف هذا الموسم، وبفارق ستة أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام.

كما أصبح هالاند حامل لقب أكثر لاعب يسجل أهدافًا في جميع المسابقات من بريميرليج، حيث تخطى رقم محمد صلاح وروود فان نيستلروي بـ 44 هدف.

وأصبح هالاند ثالث لاعب من مانشستر سيتي يفوز بالحذاء الذهبي في تاريخ المسابقة الإنجليزية، بعد سيرجيو آجويرو (26 هدف) في موسم 2014/2015، وكارلوس تيفيز (20 هدف) في موسم 2010/2011، والذي تقاسمها مع ديميتار بيرباتوف.

كما حصل هالاند صاحب الـ22 عام حصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب من بريميرليج، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب من رابطة كتاب كرة القدم.

كما فاز النجم كيفين دي بروين بجائزة أفضل صناع ألعاب في الموسم الحالي في الدوري للمرة الثالثة، حيث تمكن نجم السيتي من الفوز بالجائزة وذلك بعد صناعته لأكبر عدد من الأهداف في الموسم الحالي.

وقدم دي بروين 16 تمريرة حاسمة ليساعد السيتي للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، والخامسة في آخر ست سنوات.

ويُعد كيفين اللاعب الوحيد الذي تمكن من الفوز بالجائزة أكثر من مرة، حيث كانت المرة الأولى في موسم 2017/2018 بـ 16 تمريرة حاسمة، ومرة أخرى في موسم 2019/2022 بـ 20 تمريرة حاسمة، وهو الرقم الأعلى في تاريخ المسابقة.

فيما حصل الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر سيتي على جائزة القفاز الذهبي والتي تمنح لأفضل حارس مرمى.

وحافظ دي خيا على نظافة شباكه في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على أليسون بيكر حارس ليفربول، والذي لم يستقبل أهدافًا في 14 مباراة.

وتعد هذه المرة الثانية التي يفوز فيها دي خيا بجائزة القفاز الذهبي، بعد موسم 2017-2018.

error: Content is protected !!