موعد نهائي الدوري الأوروبي 2023 – القنوات الناقلة وقيمة الجوائز المالية وعدد ألقاب إشبيلية وروما

كل ما تريد معرفته عن نهائي الدوري الأوروبي 2023، بين فريقي إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي، والقنوات الناقلة للمباراة والملعب، بالإضافة لعدد ألقاب الفريقين في البطولة.

ومن المقرر، أن يلتقي فريق إشبيلية الإسباني والأكثر تتويجًا بلقب الدوري الأوروبي، بنظيره روما الإيطالي رفقة مدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، والذي سبق وحقق لقب اليوروباليغ في مناسبتين سابقتين.

وتعتبر مسابقة اليوروبا ليغ، ثانِ أشهر البطولات الأوروبية على مستوى الأندية بعد بطولة دوري أبطال أوروبا مباشرة، ولا تقل أهمية عن التشامبيونز ليج بكل تأكيد.

وخلال هذا التقرير، نستعرض كافة المعلومات الخاصة بمباراة نهائي الدوري الأوروبي بداية من الموعد والقنوات الناقلة وأين يقام.

تقام مباراة تجمع إشبيلية ضد روما، في نهائي بطولة اليوروباليج 2023، يوم الأربعاء الموافق 31 ماي 2023.

ومن المقرر، أن تنطلق المباراة بين الفريقين المخضرمين في تمام الثامنة مساءً بتوقيت المغرب .

أعلنت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، عن نقل مباراة نهائي الدوري الأوروبي 2023 بشكل حصري عبر شاشتها، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث تُنقل مباراة إشبيلية ضد روما، عبر قناة beIN Sports HD 1 Premium بشكل مباشر وحصري.

من جانبها، أسندت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية، مهمة التعليق على مباراة نهائي البطولة الاوروبية بين إشبيليه وروما إلى المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

وفقًا لما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فقد تم اختيار العاصمة المجرية “بودابست” لاستضافة مباراة نهائي اليوروبا ليغ. حيث تقام مباراة إشبيلية ضد روما على ملعب “بوشكاش آرينا” في دولة المجر.

يهتم “يويفا” بمنح الجوائز المالية بشكل سنوي على الأندية المشاركة في البطولات التي تُنظم تحت رايته، ومن بينهم بطولة اليوروبا ليغ.

حيث تحصل كافة الأندية المشاركة في البطولة بداية من دور المجموعات وحتى البطل والوصيف على جوائز مالية، وهي:

الدور قيمة الجائزة
متصدر دور المجموعات 1.24 مليون دولار
وصافة دور المجموعات 623 ألف دولار
الأندية المشاركة في دور الـ16 1.35 مليون دولار
الأندية المشاركة في ربع النهائي 2 مليون دولار
الأندية المشاركة في نصف النهائي 3.17 مليون دولار
الوصيف 5.2 مليون دولار
البطل 9.73 مليون دولار

يعتبر فريق إشبيلية الإسباني هو الأكثر فوزًا بلقب اليوروبا ليج في تاريخ البطولة الأوروبية، حيث نجح في تحقيق اللقب في 6 نسخ سابقة.

وتوّج الفريق الأندلسي باللقب الأوروبي آخر مرة في نسخة 2020، وكانت شبكة “أوبتا” للاحصاء والأرقام قد ذكرت مؤخرًا، أن نادي إشبيلية لم يتأهل إلى المباراة النهائية في اليوروبا ليج إلا وخطف لقب البطولة لصالحه، حيث تأهل في الـ 6 مرات ونجح في التتويج باللقب فيهم جميعًا.

في تاريخ البطولة الأوروبية، لم يسبق لفريق روما الإيطالي الفوز باللقب في أي مناسبة سابقة، إلا أن فريق الذئاب سبق له خوض نهائي البطولة في نسخة 1991 ضد إنتر ميلان وخسر اللقب أمام مواطنه.

البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو سبق له الفوز بلقب اليوروباليج مرتين سابقًا، مع فريقين مختلفين، المرة الأولى رفقة بورتو البرتغالي في نسخة 2003، وآخر مناسبة كان في نسخة 2017 مع مانشستر يونايتد.

ومع روما نجح في الموسم الماضي 2022 في تحقيق لقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى، وهذه المرة لديه نهائي جديد مع فريقه الإيطالي لكن في اليوروباليغ.

error: Content is protected !!