من هو جوزيف زينباور مدرب الرجاء البيضاوي الجديد ؟

أعلن ناديالرجاء البيضاوي لكرة القدم، تعاقده مع المدرب الألماني جوزيف زينبايور، للإشراف على تدريب الفريق خلفا للتونسي منذر الكبير.

وكان الرجاء الرياضي أعلن في بلاغ رسمي، مساء الأربعاء 7 يونيو 2023، فسخ تعاقده مع المدرب التونسي منذر الكبير، بداعي إخلال الأخير ببنود تعاقده مع النادي.

ويعتبر جوزيف زينباور أول مدرب ألماني يشرف على تدريب الرجاء المغربي على مدار التاريخ، والذي يعد رهان الرئيس الجديد للخضر محمد بودريقة.

استهل صاحب 53 سنة، مساره التدريبي سنة 1996، وسبق له الإشراف على تدريب مجموعة من الأندية الألمانية في الدرجة الثالثة، وأيضا نادي “هامبورغ” في الدوري الممتاز، وأيضا نادي “سانت غالين” في سويسرا، وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، ولوكوموتيف موسكو.

بدأ مشواره كمدرب مع رديف كارلسروه سنة 2012 ثم رديف هامبورغ قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول لماهبورغ سنة 2014، وبعدما خاض تجربة مع سنت غالين السويسري سنة 2015 وانضم بعدها لتدريب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي سنة 2019 وقاده إلى غاية 2021.

آخر محطة تدريبه له كانت مع لوكوموتيف موسكو الروسي ما بين 1 يوليوز 2022 و8 أكتوبر 2022، وقد قاد الفريق الروسي في 15 مباراة، حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر 8 مباريات.من مواليد سنة 1970 (53 سنة) بمدينة شفاندورف الألمانية، وخلال فترة لاعبه كان لاعبا للوسط وقد جاور عدة أندية ألمانية أبرزها ماينز وريغنسبورغ وقد اعتزل اللعب سنة 2005.

يملك المدرب الجديد للرجاء الرياضي لقبا واحدا في مشواره التدريبي وهو كأس جنوب أفريقيا الذي حققه مع أورلاندو بيراتس سنة 2021.

ويعتبر من المدربين الذين يميلون إلى اللعب الهجومي، حيث يفضل دائما الاعتماد على خطط هجومية في المباريات.

error: Content is protected !!