تنظيم الدورة الخامسة من “سباق السلام” يوم رابع يونيو الجاري بالرباط

تنظم الدورة الخامسة من “سباق السلام” بمبادرة من سفارتي سويسرا والدانمارك بالمغرب، وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وذلك يوم رابع يونيو الجاري بالرباط. وذكر بلاغ للمنظمين، أن المشاركين في “سباق السلام”، الذي سينطلق في الثامنة والنصف صباحا، سيقطعون مسافة 9.5 كلم لاكتشاف المواقع الأثرية للعاصمة أثناء الجري من أجل السلام.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث الرياضي ذو البعد الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يهدف إلى تعزيز قيم السلام والوحدة والصداقة، وهو فرصة للمجتمع الدولي والمحلي بالرباط للالتقاء وإحياء القيم، من خلال ممارسة الرياضة. وتابع أن “هذه النسخة الخامسة ستكون فرصة فريدة للاحتفال بالتنوع الثقافي وتعزيز الروابط بين المجتمعات. ومن خلال المشاركة في هذا الحدث، سيعبر المتسابقون عن التزامهم بعالم أفضل، حيث يكون السلام والوئام في صلب اهتماماتنا المشتركة”.
وأوضح البلاغ أنه “بالنسبة لسويسرا، فإن هذا الحدث الرياضي يعكس مشاركتها كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة (2023-2024)، ويؤكد كذلك التزام البلد الراسخ بالسلام العالمي”. وبالنسبة للدانمارك، يضيف البلاغ، فإن هذا الحدث يصادف أيضا يوم الدستور الدانماركي (5 يونيو)، كمناسبة يحتفل فيها جميع الدنماركيين بمبادىء الديمقراطية، وحرية التعبير والتجمع”.

 

error: Content is protected !!