تنظيم الدورة 12 لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة – أنوار سبور

تنظيم الدورة 12 لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

تنظم “الجمعية الرياضية للمعاقين ـ سوس” ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، الدورة 12 لدوري أكادير الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك في الفترة الممتدة من 01 إلى 08 يوليوز 2018.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة كل من منتخب سلطنة عمان، والمنتخب المغربي، وفريق جونفيلي الفرنسي، وفريق ليل الفرنسي، ونادي الحراش الجزائري، وفريق بادوفا الإيطالي، وفريق ليل الفرنسي، إضافة إلى الفريق المنظم الجمعية الرياضية للمعاقين ـ سوس.

وستنطلق منافسات هذا الدوري الدولي يوم 2 يوليوز 2018، حيث سينظم استعراض للفرق المشاركة ينطلق من “ساحة الأمل “، ليعبر بعض الشوارع الرئيسية في مدينة أكادير، وصولا إلى القاعة المغطاة “الانبعاث” التي ستحتضن المقابلات المبرمجة.

وتروم الجمعية الرياضية للمعاقين ـ سوس من خلال تنظيم هذا الدوري الدولي بلورة”رؤية جيدة لقضية الاعاقة، بناء على إدراكها لأهمية ترويج وتطوير رياضة الأشخاص المعاقين باعتبارها وسيلة فعالة من أجل إدماج أفضل في المجتمع”.

وحسب المصدر نفسه، فإن الجمعية الرياضية للمعاقين ـ سوس تأسست سنة 1996، وحازت على البطولة الوطنية6 مرات، وكأس العرش 6 مرات، والكأس الممتازة 3 مرات، ويتواجد عدد من لاعبيها بالمنتخبات الوطنية لكرة السلة على الكراسي المتحركة، وألعاب القوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.