جمعية سلا يواصل هيمنته على كرة السلة الوطنية – أنوار سبور

جمعية سلا يواصل هيمنته على كرة السلة الوطنية

عبد المجيد النبسي

بفوزه على الوداد البيضاوي في نهاية البطولة الوطنية لكرة السلة التي احتضنتها القاعة المغطاة فتح الله البوعزاوي بسلا، ليلة أول أمس الأربعاء، يكون فريق جمعية سلا قد أكد زعامته وريادته لكرة السلة الوطنية.

وتوج الفريق السلاوي بلقبه الخامس على التوالي، وحقق الازدواجية بنفس عدد المرات، مع العلم بأنه فاز بالبطولة سبع مرات في مساره.
وعرفت المباراة النهائية الكثير من التشويق والإثارة، وطرحت بدايتها الكثير من التساؤلات حول قدرة فريق الوداد على إيقاف قطار الجمعية السلاوية، خاصة وأن الفريق البيضاوي عرف كيف يتحكم في الربع الأول، مستغلا الأخطاء الدفاعية للاعبي الجمعية، وليخرج فائزا بنتيجة 19 مقابل 14 .
وزاد الربع الثاني من قوة الشك في إمكانية الجمعية السلاوية، رفع درع البطولة أمام أنصاره لما أنهاه منتصرا بفارق نقطة واحدة فقط 33 – 32، مع العلم بأنه كان في كل مبارياته السابقة يعمق الفارق بينه وبين خصومه، ويرفعه إلى أكثر من 20 نقطة.
وعرف الوداد الرياضي، كيف يعود في المباراة بعد نهاية الشطر الأول، وينهي الربع الثالث بتفوق صغير بحصة 49 – 48، لكنه كان كافيا ليعطي الدليل بأن الفريق السلاوي أمام محك قوي، وأنه مطالب بتغيير طريقة لعبه، التي كانت تعتمد على تسجيل النقط من تحت السلة، عوض قوته في تسجيل الثلاثيات، خاصة من طرف زكرياء المصباحي، الذي عاد في الربع الرابع والأخير إلى هوايته المفضلة ونقطة قوته، حيث سجل 6 نقط من ثلاثيتين، ليفتح الباب أمام الجمعية لاكتساح الوداد، الذي لم يعد قادرا على مجاراة إيقاع لعب القراصنة، سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع، ولم يتمكن من تسجيل سوى 10 نقط مقابل 29، أضافها الفريق السلاوي إلى رصيده في الربع الثالث، ولتنتهي المباراة بانتصار الجمعية بنتيجة 77 – 59.
وقال مدرب الوداد عزيزقرواش، عقب نهاية اللقاء: «نتيجة اليوم بالرغم من كونها آلت لجمعية سلا، إلا أني أعتبرها تتويجا، لأننا عرفنا كيف نعود من بعيد في هذه البطولة، خاصة وأن لاعبينا كلهم مغاربة.» مضيفا أن الوداد «بصم اليوم عن انطلاقته، ولو كنا نتوفر أيضا على لاعبين أجانب لهم قوتهم وتجربتهم لعرفت المباراة سيناريو مخالف.»
يذكر بأن حفل التتويج عرف تكريم لاعب الجمعية السلاوية عبد الحكيم زويتة.
واحتل شباب الريف الحسيمي المرتبة الثالثة، في حين عادت المرتبة الرابعة لفريق الفتح الرياضي.
وعند السيدات، توج فريق الجيش الملكي بدرع البطولة، بعد انتصاره في مباراة غير متكافئة على فريق النادي المكناسي، بنتيجة 61 مقابل 42 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.