بالفيديو.. الزمالك يخطف انتصارا بضربة رأس “ودادية” أمام الرجاء في نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية

 

جمال الملحاني

 خيبة أمل كبيرة سجلتها كرة القدم المغربية في نهاية الأسبوع بعد هزيمة قطبي كرة القدم الوطنية الوداد و الرجاء في مبارتي  نصف نهائي ذهاب عصبة الأبطال الإفريقية بالدار البيضاء. الأول الوداد  أمام الأهلي المصري بهدفين دون رد، والثاني الرجاء أمام الزمالك المصري أيضا بهدف دون رد، وهو الأمر الذي سيجعل مهمتها في اقتناص ورقة التأهل إلى المباراة النهائية شبه مستحيلة بالنظر للعطاءات الكروية المتواضعة التي أبان عنها الفريقان البيضاويان خصوصا، على مستوى إيجاد الحلول الهجومية المناسبة التي تمكن من تفكيك الصرامة الدفاعية التي تبناها الفريقان المصريان و الاعتماد على المرتدات الهجومية السريعة التي كانت مثمرة بالنسبة للفريقين المصريين.

 إذن الزمالك يكرس تفوق الكرة المصرية على نظيرتها الكرة المغربية في الشوط الأول من نصف نهائي العصبة، في انتظار الشوط الثاني هناك بالقاهرة  الأسبوع المقبل، حيث ستكون المناسبة لتكريس هاته الهيمنة الإفريقية، تسجيل استفاقة للفريقين البيضاويين أو أحدها على الأقل، وفعل يمكن تحقيقه بالإرادة و العزيمة و الإعداد  النفسي بالدرجة الأولى للاعبين.. مثلما حصل في كثير من المباريات السابقة في التظاهرة نفسها.      

بالعودة إلى مباراة مساء اليوم الأحد فقد أحرز الزمالك المصري الهدف الأول في شباك الرجاء البيضاوي فى الدقيقة 18، من الشوط الأول من المباراة عن طريق أشرف بن شرقي بعد عرضية من اللاعب الزملكوي زيزو ليقفز على إثرها ويسددها برأسية قوية فتسكن الشباك.. كان ذلك بعد  

بدأ الفريقان لعب بهدوء من حيث التمريرات فى وسط الملعب، مع إغلاق الزمالك جميع المساحات و المنافذ التي يتفوق فيها الرجاء البيضاوي عادة في اختراق دفاعات الخصم، ويتعلق الأمر من جهتي الأجنحة. اللتين كانتا سدا منيعا صعب التجاوز، بسبب أولا البطء في بناء العمليات الرجاوية وثانية لفطنة فريق الزمالك لقوة النسور الخضر في هاته المنطقة..

الشوط الثاني من المباراة، وخاصة في 20 الدقيقة الأخيرة عرفت استيقاظة متأخرة لفريق الرجاء بعد تسجيل العديد من المحاولات القابلة للتهديف تصدى لها الحارس الزمالكوي أبو جبل ببراعة نادرة، مع الإشارة إلى أن المباراة سجلت العديد من الاحتجاجات من لدن لاعبي الرجاء على الحكم الكاميروني بعد تغاضيه على الإعلان عن ضربتي جزاء واضحتين..

 

error: Content is protected !!